الرئيسية / وطني / جمارك عنابة تحجز 9 أطنان من مواد محظورة الاستيراد
elmaouid

جمارك عنابة تحجز 9 أطنان من مواد محظورة الاستيراد

الجزائر- حجزت بحر الأسبوع الجاري مصالح الجمارك بميناء عنابة 409 طرد محملة بأكثر من 9 أطنان من مادة (المعسل) محظورة الاستيراد.

وبحسب مصدر مطلع فإنّ العملية تمّت في حاوية مصرح في بيان حمولتها أنها تحتوي على مجموعة ملابس لكن بعد فحصها الدقيق من طرف عناصر الجمارك تبيّن أنها تحتوي على 9816 كلغ من مادة (المعسل) محملة في 409 طرد محكمة الإغلاق، إلى جانب 5328 سروال من نوع  (جينز)  لفئة الإناث. وهي السلع التي وصلت قيمتها المالية إلى نحو 800 مليون سنتيم، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، حيث تم تحرير ملف منازعة لهذه البضاعة ذات المنشأ الإماراتي ضد المستورد، إلى ذلك حجزت مصالح الجمارك إثر عملية تفتيش دقيقة لحاوية مشبوهة راسية بميناء عنابة ومصرح بها على أنها تحتوي حمولة ملابس أيضا ما يفوق 54502 هواتف ذكية من ماركات عالمية، وصلت قيمتها المالية في السوق الداخلية إلى أكثر من 10 ملايير سنتيم.

مصالح الجمارك ومواصلة لعمليات التفتيش داخل الحاويات الراسية بميناء عنابة تمكنت أيضا من اكتشاف تلاعب في حمولة حاوية مصرح بها أنها تحتوي على أثاث منزلي ليتبين بعد التفتيش أنها محملة بـ 17 ألف وحدة من منتوجات التزيين ومواد التجميل التي وصلت قيمتها المالية إلى مليار سنتيم، في وقت عالجت مصالح الجمارك قضايا متعلقة بعمليات تحويل العملة الصعبة إلى الخارج وصلت إلى 45 مليار سنتيم.

يذكر أنّ مصالح الجمارك بميناء عنابة شنت مؤخرا حملة تفتيش ” شرسة  شملت 86 حاوية في انتظار فحص 90 حاوية أخرى من مختلف الأحجام.