الرئيسية / ثقافي / جمال ريان: تحية للرئيس تبون واللهم انصر الجزائر

قال عند الله تجتمع الخصوم

جمال ريان: تحية للرئيس تبون واللهم انصر الجزائر

وجّه مذيع قناة “الجزيرة” جمال ريان، في تغريدة جديدة عبر حسابه على تويتر، تحية خاصة إلى الرئيس عبد المجيد تبون، إثر موقفه من استقبال المغرب لوزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس.

وغرد جمال ريان قائلا: _الرئيس الجزائري: خزي وعار أن يأتي إلى بلد عربي وزير من كيان صهيوني أنشئ عام 1948 ليهدد بلدا عربيا آخرا، تحية للرئيس تبون، واللهم انصر الجزائر، واصلح بينها وبين المغرب، بعيدا عن الكيان الصهيوني”.

وعبّر مذيع الجزيرة جمال ريان، في تغريدة جديدة عبر حسابه على تويتر، عن صدمته من توقيع النظام المغربي اتفاقيات عسكرية مع الاحتلال الصهيوني بعد زيارة وزير الحرب بيني غانتس.

وكتب ريان: آه من هذا الزمن الأسود الذي توقع فيه دولة عربية تدّعي العروبة والاسلام اتفاقيات أمنية وعسكرية مع جنرال صهيوني سارق وقاتل لأطفال فلسطين، لن ننسى يا مغاربة، منكم لله، وعند الله تجتمع الخصوم.

وكان جمال ريان، عبر في منتصف نوفمبر الماضي في تغريدة عبر حسابه على تويتر، عن صدمته من استقواء المغرب بإسرائيل على الجزائر.

وأضاف ريان قائلا _العربي يستقوي على العربي بالصهيوني، أنا مصدوم، وكأنه حلم_، وتابع قائلا: _ما هذا الجنون الذي أصاب العقل العربي، مش قادر أتخيل أن يأتي هذا اليوم الأسود في تاريخ العرب، نحن في زمن حالك السواد من الضعف والهوان العربي، يا للعار، ماذا سيكتب التاريخ عن العرب؟ الجزائر المغرب”.

وسبق لمذيع الجزيرة جمال ريان، أن نشر تغريدة عبر حسابه على تويتر، تساءل فيها حول ما إذا كانت المملكة المغربية قد تحولت إلى قاعدة عسكرية إسرائيلية لمحاربة الجزائر؟.

ب/ص