الرئيسية / ثقافي / جمال سليمان: المنطقة العربية كلها في مفترق الطرق

جمال سليمان: المنطقة العربية كلها في مفترق الطرق

يرى النجم جمال سليمان أن الدراما السورية تصارع لتبقى على قيد الحياة، وأن خروج مسلسل سوري إلى النور الآن هو عمل بطولي ومثل أي شيء في سورية يصارع لكي يبقى على قيد الحياة.

وقال في حوار مع مجلة لها: “الأوضاع في سورية أراها مزرية للغاية والمنطقة كلها على مفترق طرق، والخيارات أصبحت صعبة، هذا بالإضافة إلى الاضطرابات الاجتماعية والأزمة الاقتصادية نتيجة انخفاض أسعار النفط. نحتاج

إلى حوار مجتمعي واسع وغير إقصائي، وإلى أن يدرك المواطن العربي الوضع واحتمالات المستقبل، ويشارك في صنع الحلول، فتلك هي المشكلة التي يواجهها الوطن العربي.

وختم متمنيا: “هناك أمنية واحدة، أن نعود إلى بلادنا وتعود إلينا، ونرى سورية دولة بلا حرب، حرة وديمقراطية، والناس يعيشون فيها متساوين ومطمئنين، ولا يسيطر عليها الاستبداد والتطرف والإرهاب، أتمنى أن أراها حرة من التنظيم الإرهابي والمقاتلين الأجانب، الذين يأتون من كل مكان. أحلم ألا أرى على أرضها مقاتلاً أجنبياً واحداً. كنت أشعر بحرقة أصدقاء فلسطينيين بفقدان الوطن في سن العاشرة، لكنني لم أدرك صعوبة هذه الحرقة إلا حين جربتها. أؤكد أنه يمكنني أن أغيب عن بلدي عشر سنوات، وأعلم جيداً أنني سأعود إليه، لكن حين أعيش في قصر لسنة، وأعلم أنني لن أستطيع العودة إلى بلدي، عندها أشعر وكأنني في سجن”.