الرئيسية / ثقافي / جمال سليمان في أعنف انتقاد لمواقف معارضين سوريين
elmaouid

جمال سليمان في أعنف انتقاد لمواقف معارضين سوريين

في أعنف هجوم على بعض قياديي المعارضة السورية، كتب الممثل السوري جمال سليمان على صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل قائلاً: “أصدرت الهيئة العليا للمفاوضات بياناً رحبت فيه بالخطوة التي قامت بها جبهة النصرة  وهي تغيير اسمها من “جبهة النصرة ” إلى “جبهة فتح الشام” حيث أفاد قائدها الجولاني (الذي رأينا وجهه اخيراً) أنه بعد أن استأذن المنظمة الأم ( القاعدة) قرر فك ارتباطه التنظيمي بها. والرجل كان واضحاً (وضوح

صورته المتلفزة) بأن فك الارتباط هذا هو أمر تنظيمي تقتضيه بعض المستجدات وليس أمراً عقائدياً أو تصحيحياً ينطوي على أي مراجعة للأفكار أو نقداً لما سبق من سلوك ساهم بشكل كبير فيما وصلت إليه سوريا”.

وأضاف سليمان: “ثم جاء بعد ذلك ثناء الظواهري ومباركته لهذه الخطوة، ليلي ذلك ترحيب الهيئة العليا للمفاوضات دون أن نعرف له دافعاً مفهوماً أو هدفاً مشروعاً أو مسوغاً مفيداً. لذلك هو ترحيب مدان ومرفوض يعبر عن فقدان البوصلة وانعدام الكفاءة السياسية”.

وتابع قائلاً: “هل قال الجولاني انه يلتزم مبادئ الدولة الديمقراطية كي ترحبوا بخطوته؟!!! هل تراجع عن مشروعه العابر للحدود والذي لا يعترف أصلاً بمفهوم الدولة السورية أو أي دولة أخرى ( غير دولته ودولة ابن لادن وطالبان قبله) كي ترحبوا بخطوته؟!! ما الذي يجري وكيف تفكرون؟!!! هل نسيتم الثمن الباهظ لراياته السوداء؟!!!

وأضاف :”هل تعتقدون أن الجولاني يرى فيكم شركاء أخياراً، ويحترم ذهابكم إلى جنيف وغيرها من أجل حل سياسي أم إنه لا يرى فيكم ( كما صرح مراراً) إلا أيادي غربية عميلة ؟!!! ثم ما شأنكم أنتم بأمر كهذا؟ أم نسيتم أنكم مجرد هيئة للتفاوض أمامها أوراق ملزمة وهي الوثائق الدولية التي هي على النقيض الكامل -المتكامل من مشروع الجولاني وإخوته؟ أخشى أنكم ترون فيما حصل أكثر من شكليات لا تمس الجوهر، وتظنون أن ظهور وجهه وتغيير اسم جبهته الإرهابية سوف يغير المعادلات الدولية وسيحرج الروس وسيقلب موقف أوباما رأساً على عقب!!!. “