الرئيسية / مجتمع / جمال وأناقة.. أفضل النصائح التجميلية كي تصغري 10 سنوات باستخدام الماكياج

جمال وأناقة.. أفضل النصائح التجميلية كي تصغري 10 سنوات باستخدام الماكياج

يقدم خبراء التجميل، بعض النصائح البسيطة والسريعة باستخدام الماكياج لتساعدك كي تتمتعي بمظهر أصغر 10 سنوات من سنك الحقيقي.

– الألوان الفاتحة لكريمات الأساس والمرطبات

تتوافر اليوم العديد من أنواع الكريمات المرطبة الملونة مع الجزيئات اللماعّة، أيضًا هناك بعض الأنواع من كريمات الأساس السائلة الخفيفة وهي الأفضل للبشرة التي تعاني من الخطوط الدقيقة أو التجاعيد، على عكس البودرة المضغوطة، التي تستقر داخل تجاعيد البشرة، مما يؤدي لمظهر أكبر سنًا، أما التركيبة السائلة ذات اللماعة فتساعد على إعطائك مظهر شبابي وبشرة نضرة.

– طمس الحواف

مع التقدم في العمر، فيصبح الحصول على رسمة العيون المثالية أمرا مرهقا. قومي بتحديد العيون باستخدام قلم التحديد سيقوم بإبراز عينيك وشد الجفن، لكن احرصي على دمج الخط قليلًا. أيضًا، تحديد الشفاه هي وسيلة ممتازة لتشكيل الشفاه، استخدميه لملء الشفاه بالكامل قبل استخدام أحمر الشفاه، كي لا تظهر الحواف الدقيقة للشفاه.

– استخدمي الألوان الفاتحة لتلوين الشفاه

الألوان الداكنة قد تضر بالبشرة وتؤدي لظهور بقع البشرة وعلامات التقدم في العمر، استخدمي ملمع الشفاه غير اللمّاع، كي يعطيك مظهرا صحيا ومنتعشا.

– تجنبي الحواجب الرفيعة

لا تقومي بتشكيل حاجبيك بشكل رفيع، بشكل عام بعد سن الثلاثين، احرصي على عدم إزالة شعر الحاجبين بشكل مفرط، حيث يصبح شعر الحاجبين أقل عرضة للنمو مرة أخرى.