الرئيسية / مجتمع / جمال وأناقة…خلطات طبيعية فعّالة للتخلص من مشكلة حب الشباب
elmaouid

جمال وأناقة…خلطات طبيعية فعّالة للتخلص من مشكلة حب الشباب

 قد يكون حب الشباب من المشكلات المصاحبة لفترة المراهقة، لكنها أيضًا قد تظهر في المراحل العمرية المختلفة. كما تختلف الأسباب الأساسية وراء ظهور حب الشباب نتيجة لبعض العوامل التي من أهمها اضطرابات الهرمونات، التوتر العصبي، الحمل، بعض مستحضرات التجميل، أو خلال فترة الحيض.

قبل البحث عن طرق العلاج الفعّالة للقضاء على مشكلة حب الشباب، فلا بد من الاهتمام بتنظيف البشرة جيدًا. فينصح بغسل بشرة الوجه مرتين يوميًا للتخلص من الأتربة والزيوت الزائدة على سطح البشرة، استخدمي منظفا لطيفا مناسبا لنوع بشرتك مع اختيار المنتجات الخالية من الزيوت تمامًا لتقليل ظهور حب الشباب.

إليكِ بعض العلاجات الفعّالة للقضاء على مشكلة حب الشباب نهائيًا

– الطماطم

تحتوي الطماطم على خواص طبيعية فعّالة لتقليل ظهور حب الشباب وحروق الشمس. اخلطي لب الطماطم المهروس مع عصير الخيار. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق. فيساعد ذلك على القضاء على البكتيريا المتراكمة على سطح البشرة، امتصاص الزيوت الزائدة وتفتيح لون البشرة.

– التفاح

اخلطي التفاح المهروس مع القليل من العسل، واستخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق. فيساعد ذلك على التخلص من البثور وحب الشباب، كما يساعد أيضًا على تجديد خلايا البشرة.

– الشاي الأخضر المثلج

احتفظي بالقليل من الشاي الأخضر في مكعبات الثلج واحفظيها في المجمد . تستخدم مكعبات الشاي الأخضر المثلجة لفرك البشرة جيدًا. فالشاي الأخضر يتميز بخواص قوية فعّالة لمكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما يعمل أيضًا على تنقية البشرة من السموم.

– جوزة الطيب

اخلطي مسحوق جوزة الطيب مع كمية مناسبة من الحليب البارد غير المغلي. فيساعد ذلك على مكافحة حب الشباب، لكن قد يحتاج ذلك إلى بعض الوقت للحصول على النتائج المرجوّة.

 – قشور الرمان

الرمان من العلاجات الفعّالة للتخلص من حب الشباب، فقط استخدمي مسحوق قشور الرمان المجففة مع بعض قطرات من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس، يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيدًا.

إلى جانب العلاجات المنزلية لحب الشباب، فينبغي أيضًا اتباع نظام غذائي متوازن لتقليل التهابات البشرة، فينصح بتناول الأطعمة التي تساعد على تسهيل عملية الهضم، مع تجنب الأطعمة السريعة، الدهنية والحارة. كما ينصح أيضًا بتناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه الطازجة.

ومن الطرق الفعّالة لتقليل ظهور حب الشباب، هو تناول الماء الدافئ مع عصير الليمون صباحًا أو الشاي الأخضر لتنقية الجسم من السموم، فيساعد ذلك على تقليل ظهور الالتهابات داخل الجسم.