الرئيسية / مجتمع / جمال وأناقة.. طريقة سهلة لنعومة الشفتين

جمال وأناقة.. طريقة سهلة لنعومة الشفتين

 

كثيراً ما يؤدي الماكياج إلى نتائج عكسية عندما نسيء استعماله وخصوصاً أحمر الشفاه الذي هو أهمّ ما يظهر في الوجه من مكياج، وإليك بعض النصائح المفيدة لتصبح الشفتان ناعمتين، احرصي قبل البدء بالماكياج على استعمال كريم مرطب عليها بواسطة محرمة ورقية، وبهذه الطريقة تزول كل الرواسب الجلدية التي تعيق الماكياج، وبعد إزالة هذه الرواسب، لا تتركي شفتيك رطبتين، إذ أن الرطوبة تمنع تثبيت الماكياج على الشفتين.

ارسمي الشفتين بطريقة متساوية علماً أن أغلبية الشفاه غير متساوية فيما بينها، فغالباً ما يكون الجانب الأيمن من الشفة أقصر من الجانب الأيسر، لذلك من الأفضل تصحيح هذا الخطأ لتظهر رسمة الشفتين دقيقة إلى حدّ ما.

وإذا كانت الشفتان صغيرتين، فيجب رسم الجانب الأطول في البدء (غالباً الجانب الأيسر) ثم رسم الجانب الآخر بطريقة مطابقة. أما إذا كانت الشفتان كبيرتين، فيمكن البدء برسم الجانب الأقصر ثم رسم الجانب الآخر بطريقة مطابقة.

الطريقة المثلى لرسم الشفتين هي بدء الرسم من قلب الشفتين إلى الجوانب بواسطة رأس القلم لكي يكون تحديد الشفتين واضحاً. لكن ارسمي قلب الشفتين على شكل قوس وليس زاوية. وبعد تحديد الشفتين يمكننا رسم داخل الشفتين بواسطة طرف القلم وليس رأسه، وهذه الطريقة نتبعها إذا كنا لا نودّ استعمال أحمر الشفاه بعد قلم التحديد. أما إذا كنا نحبّ استعمال أحمر الشفاه بطريقة بارزة، فيمكننا وضع طبقتين من أحمر الشفاه بعد وضع الطبقة الأولى. ثم نستعمل المحرمة الورقية ونكبسها بواسطة الكف على الشفتين، وبعدها نضيف الطبقة الثانية من أحمر الشفاه ذاته دون الاقتراب إلى الجوانب.

بالنسبة للألوان يجب أن يكون لون قلم تحديد الشفتين من لون أحمر الشفاه أو قريباً جداً إليه، لا تستعملي قلماً أغمق من أحمر الشفاه، فذلك يجعل ملامح الشفتين والوجه من خلالهما أكثر قساوة وأقل طبيعية وجمالاً.

وإليك وصفة سهلة التحضير للترطيب الدائم للشفتين، اخلطي ملعقتين من ماء الورد وملعقتين كبيرتين من العسل واتركي هذه الخلطة تبرد وضعيها في وعاء محكم الإغلاق، ضعي هذه الخلطة كلّ يوم صباحاً على شفتيك، وهذا سيُعطي نتائج واضحة على مدار السنة.