الرئيسية / التكنولوجيا / حاسب Air 13 Pro من Lenovo تصميم أخر ينافس Macbook
elmaouid

حاسب Air 13 Pro من Lenovo تصميم أخر ينافس Macbook

يبدو أن منافسة عمالقة الصين خلال الفترة القادمة ستنتقل من سوق الهواتف الذكية إلى منافسة في سوق الحاسب، حيث أعلنت شركة Lenovo رسمياً عن حاسبها الجديد Air 13 Pro الذي يأتي بتصميم ينافس حاسب Xiaomi الجديد Mi Notebook Air.

 

قد لا ينافس عمالقة الصين ابل في كفاءة وأداء حاسب Macbook، إلا أن الحاسب المميز بحجم رقيق وتصميم معدني أنيق أصبح هدف لصانعي الحاسب في الصين مؤخراً، فبعد إعلان Xiaomi عن حاسب Mi Notebook Air الجديد بفترة قصيرة، قدمت Lenovo إصدار منافس في حاسب Air 13 Pro.

ويأتي حاسب Air 13 Pro بشاشة IPS مميزة بحجم 13.3 أنش، مع رقاقة معالج I5-6200U من أنتل، كما يصل وزن الحاسب إلى 1.29كجم، بسماكة 1.48 سم، مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، كما يأتي بذاكرة داخلية سعة 256 جيجا بايت.

كرت الشاشة المستخدم في حاسب Air 13 Pro من NVIDIA في GT940MX بذاكرة 2 جيجا بايت، كما يأتي الحاسب بخاصية التعرف على البصمة.

سعر حاسب Air 13 Pro الذي ينطلق به إلى الأسواق هو 750دولار، وهو السعر ذاته الذي تقدمه شركة Xiaomi في حاسب Mi Notebook Air الجديد، كما أن حاسب لينوفو متاح الآن في الصين للتسجيل للحجز المسبق، لكن التوقعات تشير إلى أن السعر سيرتفع إلى 850دولار بعد بدء البيع في الأسواق.