الرئيسية / رياضي / حاليلوزيتش: “عشت أمراً رائعاً مع محاربي الصحراء في البرازيل”
elmaouid

حاليلوزيتش: “عشت أمراً رائعاً مع محاربي الصحراء في البرازيل”

تحدث البوسني وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الياباني عن اقتراب تحقيق تأهله الثالث على التوالي إلى المونديال، عائدا بذكرياته مع التجربتين الإيفوارية والجزائرية في مونديالي جنوب إفريقيا والبرازيل على التوالي.

وقال حاليلوزيتش في حوار خص به موقع الفيفا، إنه يوجد فرق بين اللاعبين الأفارقة والأسيويين خاصة على مستوى القوة البدنية والاندفاع البدني، بالإضافة إلى أن شمال إفريقيا بها لاعبون على المستوى العالي من المهارات الفردية، بقوله: “عملت في إفريقيا ولمست القوة البدنية لدى اللاعبين والاندفاع الذي يساعدهم على التفوق فوق الميدان، كما عملت أيضاً في إفريقيا الشمالية التي بها لاعبين بمهارة عالية من الناحية الفنية وخاصة الفردية. لكن من ناحية الانضباط أفضّل اليابان التي لم أواجه فيها أي مشكلة مع اللاعبين من هذا الجانب. لذا، أقول إن لكل بلد ومنطقة سلبياتها وإيجابياتها الكروية أو بالأحرى خصائصها الكروية التي تختلف عن الأخرى”.

وأكد حاليلوزيتش بأن هدفه مع منتخب الساموراي هو التأهل لمونديال روسيا، وتكرار انجاز الخضر في مونديال البرازيل أين وصل إلى الدور الثاني وخرج بشق الأنفس أمام بطل العالم المنتخب الألماني: “هدفي الأول هو بلوغ نهائيات كأس العالم روسيا 2018 لأن المهمة معقدة ولا أحد سيمنحنا أي هدية فوق الميدان. أهدف حالياً لتأهيل ثالث منتخب على التوالي إلى النهائيات، وفي حال بلوغنا روسيا 2018 من دون شك أتمنى أن أحقق نفس المشوار الذي حققته مع المنتخب الجزائري في البرازيل 2014، فما عشته في بلد السامبا كان أمراً رائعاً مع محاربي الصحراء”.