الرئيسية / وطني / حجار ينفي خبر رفع القيمة المالية للمنحة الجامعية

حجار ينفي خبر رفع القيمة المالية للمنحة الجامعية

نفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، ما تم تداوله من أخبار حول رفع القيمة المالية للمنحة الجامعية.

وفي تصريح للصحافة على هامش جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت لطرح الأسئلة الشفهية، فند حجار ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول الرفع من القيمة المالية للمنحة الجامعية  نافيا في الوقت

نفسه أن يكون “تحدث عن هذا الموضوع”.

وفي موضوع آخر، يتعلق بتمديد توقيت الدراسة على مستوى بعض المؤسسات الجامعية، أبرز حجار أن هذا الإجراء “معمول به من قبل”، مشيرا إلى أن تطبيق هذا الإجراء يخص المؤسسات الجامعية التي تعاني من “ضغط”.

وبخصوص الدخول الجامعي المقبل، أبدى حجار استعداد قطاعه لاستيعاب كل الناجحين في شهادة البكالوريا لدورة 2016، “متفاديا ” التعليق حول مسألة تسريب بعض مواضيع امتحانات هذه الدورة.

وفي رده عن سؤال النائب حول مصير خريجي شهادة ليسانس المهنية في علوم تمريض بكل من جامعة بجاية ومستغانم، أكد الوزير أنه تم التكفل بهؤلاء الخريجين وذلك عقب اتفاق بين قطاعه ووزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات والوظيفة العمومية.

وبناء على هذا الاتفاق  – يضيف الوزير- تم توظيف هؤلاء الخريجين على مستوى هياكل وزارة الصحة بصفتهم ممرضين متعاقدين وسيتم ترسيمهم بعد قضاء سنة من التكوين.

ولم يفوت حجار الفرصة للتأكيد على أن الشهادات المتوجة لمسار التكوين في مجالات علوم التمريض، تعد “شهادات وطنية معترف بها بقوة القانون”