الرئيسية / وطني / حذر من أطراف تستغل احتجاجات الطلبة لادخال الجزائر في “ربيع عربي”…. حجار: الجزائر مستهدفة من عدة جهات
elmaouid

حذر من أطراف تستغل احتجاجات الطلبة لادخال الجزائر في “ربيع عربي”…. حجار: الجزائر مستهدفة من عدة جهات

الجزائر- دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي، طاهر حجار، الأحد، الطلبة إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر من الجهات التي تحاول استغلال الطلبة وتحريكهم  كون أن الجزائر مستهدفة من عدة جوانب عشية الاستحقاقات الانتخابية المقررة ربيع 2017.

و أكد الوزير لدى إعطائه لإشارة انطلاقة عملية التقييم الذاتي بجامعة الجزائر1 يوسف بن خدة أن هناك أشخاصا يريدون استغلال الطلبة والدليل على ذلك، على حد قوله، تحركهم في وقت واحد وفي مؤسسات جامعية مختلفة، داعيا إياهم إلى توخي الحذر كون الجزائر تمر بظروف حساسة ومستهدفة من عدة جهات عشية الاستحقاقات الانتخابية المقررة سنة 2017 وهي المناسبات التي يكثر التحرك فيها داخل وخارج الوطن واعتبر بالمناسبة أن تحرك الطلبة في الوقت نفسه لم يكن بريئا.

وبعد أن أكد مجددا أن مطالب طلبة الصيدلة منطقية، دعاهم إلى أن يكونوا أكثر وعيا وإدراكا وتجنب الإشاعات، وأشار أن هؤلاء الذين يستهدفون الجزائر يبحثون عن أي ذريعة من أجل البلبلة. وأوضح في السياق ذاته أن هؤلاء الأشخاص يحركون الناس يمينا ويسارا، ظنا منهم أن ما يسمى بالربيع العربي مازال ساريا، مذكرا أن الشعب الجزائري أخذ درسا من المأساة التي عرفها خلال سنوات التسعينيات، وفي الأخير أكد الوزير الطاهر حجار أن قانون المالية المستهدف لم يمس الجوانب الاجتماعية بدليل بقاء أسعار المواد الأساسية كما كانت عليه سابقا .