الرئيسية / وطني / حركة الإصلاح تحذر من زيادة نسبة العزوف الانتخابي
elmaouid

حركة الإصلاح تحذر من زيادة نسبة العزوف الانتخابي

الجزائر- حذرت حركة الإصلاح من زيادة نسبة العزوف خلال الاستحقاقات القادمة، كما أكدت على مطلب الحركة بضرورة توفير كل الضمانات السياسية والقانونية لإجراء استحقاقات انتخابية ذات مصداقية.

نشط الأمين العام لحركة الإصلاح الوطني الأستاذ فيلالي غويني ندوة تأطيرية لإطارات الحركة للمكتب الولائي لولاية البيض  حيث اعتبر الأمين العام اجتماع وزراء النفط لمنظمة أوبك بالجزائر فرصة تاريخية ستحسب للجزائر  في حال أن استطاع الحضور الاتفاق على خفض وتثبيت إنتاج الدول الأعضاء من النفط حتى تأخذ أسعار النفط في الارتفاع تدريجيا ما سيحسن مداخيل الدول من عائدات النفط ويعيد التوازن لسوقه.

كما فصل الأمين العام للحركة في راهن الوضعية الاقتصادية للجزائر، مؤكدا على أن الأزمة المالية مزمنة وصلابة الوضعية المالية للبلد تتآكل باستمرار مقابل التهاوي المستمر لأسعار.  كما دعا إلى إدراج المزيد من التدابير والإجراءات في قانون المالية 2017 للنهوض بالقطاع الفلاحي وتشجيع الفلاحين بدل الرهان على رفع الأسعار وزيادة الضرائب وتحميل المواطن تبعات الإخفاق التنموي الشامل وتأخر الإقلاع الإقتصادي الصحيح، متسائلا عن بيان السياسة العامة الذي ترفض الحكومة تقديمه لعدة سنوات.

في الجانب السياسي أكد رئيس حركة الإصلاح الوطني على ضرورة الحفاظ على أسس الدولة الجزائرية بكل مكتسباتها وتعزيز  اللحمة الوطنية خدمة للجزائر والجزائريين، وتجاوز السجالات الإيديولوجية باعتبار وقت التنافس على أساس البرامج ما يزال بعيدا؛ فأولوية الأولويات اليوم هي مواصلة النضال من أجل كسب معركة الحقوق والحريات وتحقيق دولة الحق والقانون وبناء مؤسسات الدولة الجزائرية بكل مصداقية ونزاهة، عبر انتخابات حرة ومفتوحة بكل الضمانات التي تجعل من الاستحقاقات المقبلة فرصة لتأكيد السيادة الشعبية وتأكيد مواطنة حقيقية في ظل احترام القوانين من طرف الجميع . كما أكد على مطلب الحركة بضرورة توفير كل الضمانات السياسية والقانونية لإجراء استحقاقات انتخابية ذات مصداقية، تحيد فيها الادارة وتمكن الأحزاب السياسية من التنافس في ظل احترام إرادة الشعب وتمكين الناخبين من ممارسة حقوقهم بكل حرية. وأضاف أن الحركة تحذر من زيادة نسبة العزوف إن بقيت الأمور على ما هي عليه، وسيزيد معها منسوب اليأس من جدوى العملية الانتخابية والعملية السياسية بشكل عام.