الرئيسية / محلي / حفل ختان جماعي لــ 120 طفل في ليلة القدر

حفل ختان جماعي لــ 120 طفل في ليلة القدر

ينتظر أن يتم الاحتفال بعملية ختان لـــ120 طفل محتاج، ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان، في إطار العمليات التضامنية التي تقوم بها لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الشعبي الولائي للعاصمة سنويا.

وفي هذا الصدد، قالت رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية الدينية والوقف بالمجلس الولائي، فريدة جبالي إن مصالحها قامت بتنظيم نهاية الأسبوع الماضي عملية ختان جماعية خصت 120 طفل من العائلات المحتاجة

والمعوزة، تمت في مستشفى بن عكنون، كتقليد يتكرر كل سنة تزامنا مع حلول شهر رمضان الكريم.

وأشارت فريدة جبالي إلى أن الاحتفال بعملية الختان التي ستنظم في ليلة القدر المباركة، سيحضرها منتخبون والعائلات المعنية وكذا صحفيون، فيما لم تكشف عن مكان الاحتفالية، مستطردة في ذات السياق أن هذه المبادرة تقوم بها اللجنة تحت رئاسة المجلس الشعبي الولائي للعاصمة سنويا، في إطار التضامن والتكافل الذي تسعى لتطبيقه اللجنة على مدار السنة.

في سياق متصل، وبخصوص عملية التسجيلات، أوضحت المتحدثة أن تسجيلات الأطفال المعنيين بالعملية جرت خلال شهر شعبان الماضي قبل أن يتم توفير ألبسة تقليدية خاصة بالعملية التي مست 120 طفلا.

من جهة أخرى، عبرت العائلات التي كانت حضرت عملية الختان بمستشفى بن عكنون، عن مدى فرحتها وسعادتها بالمبادرة لاسيما في هذا الشهر الفضيل، مبدين إعجابهم بالتنظيم المحكم الذي شهدته رغم العدد الكبير للأطفال المعنيين والضغط الذي واجهه الطاقم الطبي المكلف بالمبادرة.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة تقوم في كل سنة بتوزيع قفة رمضان على المعوزين، إضافة إلى عملية الختان وشراء الألبسة للمحتاجين، حيث تسعى من خلال هذه المبادرات إلى التكفل ولو نسبيا بفئة المحتاجين الذين يتزايد عددهم مع مرور الوقت.