الرئيسية / ثقافي / حفل فني جمعه بجمهوره الجمعة بمنتزه الصابلات… “أمنيي”  جديد ماسي لعام 2018
elmaouid

حفل فني جمعه بجمهوره الجمعة بمنتزه الصابلات… “أمنيي”  جديد ماسي لعام 2018

في دردشة قصيرة جمعتنا بالمغني القبائلي المشهور ماسي قال: “جديدي الفني لعام 2018 الذي يحمل عنوان “امنيي” به عدة عناوين أخرى ذات مواضيع اجتماعية وعاطفية متنوعة منها أغنية “اعزيزض فلي” و”خاص

مانتسناغ” و”اطيج” و”مازال” و”ثانينا”.

وأضاف “هذا الألبوم الجديد سيصدر في 21 من الشهر الجاري وأتوقع أن يلقى الاقبال الكبير لدى الجمهور لأن المواضيع التي تضمنها جاءت بطلب منه، وهي قريبة من واقعه المعيشي”.

وعن الحفل الفني الذي التقى من خلاله مع جمهوره بمنتزه “الصابلات”، قال محدثنا: “في فصل الصيف تكثر نشاطاتنا الفنية والحفلات التي تجمعنا مع الجمهور خاصة الفنانين المشهورين الذين يحبهم الجمهور، والحفل الفني الذي أحييته بمنتزه الصابلات الجمعة من بين المواعيد الفنية المهمة التي تجمعني بجمهوري، حيث تعودت على ذلك بمنتزه الصابلات الذي أصبح من الوجهات المهمة التي يقصدها الجمهور خاصة خلال فصل الصيف. وخلال هذه السهرة أديت أشهر الأغاني التي أحبها الجمهور ويطلبها مني في كل مناسبة ألتقي فيها به، كما أهديته بعض الأغاني من ألبومي الجديد”.

وفي سياق دي صلة، أكد ماسي أن اختياره للأغاني التي يؤديها في كل لقاء فني يجمعه بجمهوره يكون من طرفه مع وضع في الحسبان الأغاني المطلوبة بكثرة من قبل محبيه، إلى جانب أداء الأغاني التي لم تكن مبرمجة ويطلبها مني الجمهور.

وعن مستوى الأغنية القبائلية التي يؤديها شباب اليوم من المغنيين، قال ماسي: “هناك العديد من الفنانين الجدد الذين يؤدون الأغنية القبائلية بمستوى عالي من حيث الكلمات والألحان، وهؤلاء يستحقون التشجيع، وهناك أسماء أخرى، للأسف دخلت الفن من أجل كسب المال وهي لا تملك لا الموهبة ولا الصوت ولا صلة لها بالغناء. ويؤسفني أن هذه الأخيرة تلقى الاهتمام الإعلامي وتبرمج في حفلات فنية رسمية لم يحظى بها الفنان الملتزم والجاد، هذا الأخير يشتكي كثيرا من التهميش واللامبالاة واقترح على المسؤولين عن الشأن الثقافي عندنا بإعادة النظر في السياسة المنتهجة في برمجة الفنانين لإحياء الحفلات الفنية وليس انقاص الميزانية فقط الخاصة بالمهرجانات”.

كلمته: حورية/ ق