الرئيسية / مجتمع / حقائق عن تقشير الوجه والبشرة يجب عليك معرفتها
elmaouid

حقائق عن تقشير الوجه والبشرة يجب عليك معرفتها

  يتفق جميع خبراء التجميل على أن تقشير الوجه من بين طقوس الجمال الضرورية للحصول على بشرة متألقة، فتحديد نوع البشرة، وطريقة استخدام مستحضرات التقشير، والتعرف على فوائد التقشير وأضراره، كلها معلومات يجب على السيدات معرفتها قبل الشروع في عملية تقشير البشرة.

– هناك مستحضرات التقشير لكل نوع من أنواع البشرة. لأن احتياجات البشرة الدهنية تختلف عن احتياجات البشرة الجافة أو الحساسة. ينصح خبراء التجميل “بضرورة تقشير البشرة الرقيقة مثلاً بمستحضر يتكون من أنزيمات الفاكهة”، وتضيف كذلك بأنه “بالإمكان استخدام مستحضرات تقشير الوجه على الجسم ولكن ليس العكس”.

– من المعروف أن حبيبات التقشير تستخدم لإزالة الشوائب من البشرة. ولكن على صاحبات البشرة الدهنية المليئة بالبثور وحب الشباب أو البشرة المتقدمة في السن أو الحساسة والضعيفة ألا يستعملن مستحضرات التقشير التي تتوفر على حبيبات حتى لا يتسببن في تهيج البشرة. ومقابل ذلك من الأفضل اعتماد مستحضر تقشير رطب ولين.

-حسب خبراء التجميل فإن تقشير الوجه لا يقضي على لون اسمرار البشرة، ولكنه يزيل الخلايا الميتة فقط من الوجه ويساعد على توحيد لون البشرة مع مرور الوقت.

-تقشير الوجه يجب أن يكون مرة واحدة فقط في الأسبوع لتنشيط وتجديد الخلايا الميتة. وذلك لحساسية وضعف بشرة الوجه ولا تنسي تقشير الرقبة كذلك.