الرئيسية / وطني / حقيبة ديبلوماسية لنقل أوراق ممتحني “البيام” من باريس إلى الجزائر

حقيبة ديبلوماسية لنقل أوراق ممتحني “البيام” من باريس إلى الجزائر

أفاد، الثلاثاء، مستشار وزارة التربية شايب ذراع محمد، أن تصحيح أوراق ممتحني شهادة التعليم المتوسط بباريس سيكون بالجزائر، مشيرا أنه “سيتم حفظ أوراق إجابة المترشحين التي سيتم جمعها تدريجيا في خزنة حديدية مغلقة إلى غاية نهاية الامتحانات”، مضيفا أنه سيتم تسليمها في نهاية الامتحان وعليها ختم إلى السفارة لتحويلها إلى الجزائر عبر حقيبة ديبلوماسية.

 

وأكد شايب ذراع أنه تم توفير كافة الظروف الملائمة، الثلاثاء، بالمدرسة الدولية الجزائرية بباريس بغية ضمان السير الحسن لامتحانات شهادة التعليم المتوسط، حيث حضر عشرون مترشحا باكرا صباح الثلاثاء إلى المدرسة التي أنشئت يوم 17 أكتوبر 2001 والتابعة لوزارة التربية الوطنية للمشاركة في امتحانات شهادة التعليم المتوسط.

وأوضح رئيس المركز شايب ذراع الذي تنقل  خصيصا من الجزائر العاصمة للإشراف على سير هذه الامتحانات يقول إنه “تم إرسال مواضيع الامتحانات من الجزائر عبر حقيبة ديبلوماسية لإيداعها على مستوى سفارة الجزائر بفرنسا ووضعها صبيحة، الثلاثاء،  تحت تصرفي”.

وقال قبيل إعطاء إشارة انطلاق الامتحان على الساعة التاسعة بحسب توقيت باريس (توقيت غرينتش+2) تزامنا مع انطلاقه بالجزائر “تم حفظ مواضيع الامتحان في خزنة حديدية مغلقة”.

وأكد يقول إن المدرسة الدولية الجزائرية وفرت كافة العتاد اللازم لضمان السير الحسن لهذا الامتحان، موضحا أنه تم توزيع المترشحين العشرين على قاعتين مع تجنيد نحو 40 مراقبا لحراستهم خلال الأيام الثلاثة المقبلة، مضيفا أنه تم تخصيص فرقة طبية متكونة من ثلاثة أطباء وطبيب نفساني مع ضمان الإطعام في منتصف النهار.

وعن نقل أوراق الإجابة أكد أنه “بعد جمعها تدريجيا في خزنة حديدية مغلقة إلى غاية نهاية الامتحانات،  سيتم تسليمها وعليها ختم إلى السفارة لتحويلها الى الجزائر عبر حقيبة ديبلوماسية،  وستكون مصالح الأمن في انتظاري عند وصولي  وبحوزتي أوراق الإجابة على مستوى المطار، حيث ستضمن تحويلها إلى مركز التجميع والإغفال”، مؤكدا أنه تم “توفير كافة الشروط لضمان الطابع الوطني للامتحان” إلى غاية الإعلان عن النتائج. 

ويجدر الذكر بأنه ينتقل إلى السنة الأولى ثانوي مباشرة المترشحون الحاصلون على معدل يساوي أو يفوق 10 /20 في امتحان شهادة التعليم المتوسط وذلك بحساب معدل الامتحان زائد المعدل السنوي للامتحانات الفصلية.