الرئيسية / مجتمع /  حمام الماء البارد… فوائد صحية جسمية وأخرى نفسية
elmaouid

 حمام الماء البارد… فوائد صحية جسمية وأخرى نفسية

إذا كان الماء يرتبط دائما بالارتواء من الظمأ فإن حمام الماء البارد لا يقل أهمية من الناحية الصحية من شربه خاصة عند الشعور القوي بالعطش، فلحمام الماء البارد فوائد جمة لا تقتصر فقط على تحسين الدورة الدموية

وتعزيز نشاط الخلايا البيضاء، بل يخفف من التوتر ويساهم في تدفق الدم إلى الأعضاء، ويساعد الجسم على التخلص من السموم كما يعدل الهرمونات، فيما يلي أبرز  الفوائد التي تجنيها عند الاستمتاع برذاذ حمام الماء البارد:

 – يعدل المزاج : يساعد حمام الماء البارد على الاستيقاظ والشعور بالحيوية والنشاط كما يحفز هرمون الأندروفين للمرور إلى الدماغ وهو الهرمون المسؤول عن تخفيف الألم ، ويؤمن العديد من العلماء بأن الاستحمام بماء بارد يساعد على التخفيف من أعراض الاكتئاب.

– يخفف من الضغط والتوتر : يعرف التوتر على أنه تلك الطاقة المكبوتة لذا من شأن حمام الماء البارد أن يطلق العنان لتلك الطاقة الإيجابية التي تطيح بالتوتر والانفعال جانبا.

 – تحسين الدورة الدموية: يحفز الماء البارد على تدفق الدم إلى كافة أعضاء الجسم والغدد ، مما يعني تزويد الجسم بكمية إضافية من الأوكسجين وبالتالي التمتع بجسد صحي.

– يطرد السموم: من شأن رذاذ الماء البارد أن يشد عضلات الجسم التي بدورها تساعد الجسم على طرد السموم ومسببات الأمراض منه.

– تخفف الشعور بالسلبية: الشعور الإيجابي يشكل الدرع الواقي للجسم وبالماء البارد يمكنك التخلص من كل الأفكار السلبية التي تحيط بك وتعزيز الطاقة الايجابية في جميع أنحاء الجسم.

– تقوية المناعة: تقوي قطرات الماء البارد مناعة الجسم عبر تحسين الدورة الدموية والدفع بالأوكسجين إلى كل الجسم.

– يسرع الشفاء: عندما يتمتع الجسم بمناعة قوية ودورة دموية سليمة يكون حينها قادرا على الشفاء من أي وعكة صحية قد يتعرض لها.

– مسح الأفكار السلبية: تحتوي خلايانا على الماء والماء يحمل كل ذكريات أفكارنا ومعتقداتنا وكذلك نمط حياتنا، لذا يساهم حمام الماء البارد في إزالة الأفكار السلبية من تلك الخلايا ويعوضها بأخرى أكثر إيجابية.