الرئيسية / وطني / خالدي: رصد استعمال الهواتف الذكية لحظة بلحظة في امتحان “الباك”

خالدي: رصد استعمال الهواتف الذكية لحظة بلحظة في امتحان “الباك”

كشف مدير التربية للجزائر وسط، نور الدين خالدي، عن استعمال أجهزة للتشويش وأخرى لرصد استعمال الهواتف الذكية في بث المواضيع واستقبال الاجوبة على الشبكة العنكبوتية.

وأوضح خالدي في تصريح له عقب إعطاء اشارة انطلاق الامتحان بالولاية من ثانوية الرياضيات محند مخبي (القبة)، أن الامتحان يجري في “ظروف عادية”، مذكرا بالتدابير الصارمة التي تم اتخاذها لمكافحة الغش من خلال

وضع أجهزة للتشويش وأخرى لرصد استعمال الهواتف الذكية داخل مراكز الامتحان.

كما تم على مستوى مديرية التربية للجزائر وسط  -يضيف  المسؤول نفسه- تنصيب خلية للتنسيق والمتابعة تعمل على استقبال الاتصالات المتعلقة بالغش من جميع مراكز الامتحان بالجزائر وسط.

وبلغة الأرقام، بلغ عدد المترشحين للبكالوريا بالجزائر وسط 21.845 مترشح من بينهم 13.282 متمدرس و 8563 مترشح حر يؤطرهم 5211 استاذ عبر 56 مركزا.

هذا فيما أكدت مديرة التربية للجزائر غرب أنه تم توفير جميع الامكانات المادية والبشرية لضمان السير الحسن لهذه الامتحانات، مضيفة بقولها إنه تم تزويد الثانوية بأجهزة تشويش بهدف منع حدوث أي محاولة للغش.

وأضافت أن التلاميذ سيمتحنون على مدار خمسة أيام أي إلى غاية 02 جوان المقبل لتعطى النتائج في نهاية شهر جوان وبداية جويلية المقبل.

وبعد عملية فتح أظرفة الامتحانات ابتداء بمادة اللغة العربية ذكر والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ أنه تم تنصيب لجنة ولائية للإشراف على هذه الامتحانات والتي أسندت لها مهمة اتخاذ جميع الترتيبات والإجراءات لضمان السير الحسن لهذه الامتحانات.

كما أكد أنه تم توفير جميع الإمكانات المادية والبشرية لإنجاح هذه الامتحاناتو مضيفا بعد اطلاعه عن كثب على هذه الترتيبات على مستوى الثانوية، أن جميع الوسائل متوفرة على غرار الأمن ووسائل النقل والإطعام.