الرئيسية / وطني / خبراء يناقشون مضامين القانون الدولي لحقوق الإنسان بالجزائر
elmaouid

خبراء يناقشون مضامين القانون الدولي لحقوق الإنسان بالجزائر

الجزائر-  يسعى خبراء وحقوقيون في مجال حقوق الإنسان  إلى مناقشة مضامين القانون الدولي لحقوق الإنسان من حيث فئات الحماية وآلياتها وكذا القانون الدولي الانساني من حيث التعريف باللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني المنشأة بموجب المرسوم الرئاسي الصادر في 4 جوان  2008 والتي يرأسها وزير العدل حافظ الأختام.

أفتتحت، الثلاثاء، بالجزائر العاصمة دورة تكوينية مشتركة في القانون الدولي لحقوق الانسان والقانون الانساني بمشاركة قضاة ومختصين وطلبة في القضاء.

وتهدف هذه الدورة التي ستناقش فيها مواضيع تهم “القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان” إلى المساهمة في “نشر وتعزيز الثقافة الحقوقية سواء فيما يتعلق بأحكام القانون الدولي الإنساني أو بأحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان”.

ويسعى منظمو هذه الدورة المتمثلون في اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان ومركز جيل البحث العلمي واللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى “تعزيز وتفعيل التعاون المشترك بينهم”.

وستتمحور المحاضرات التي ستنشط  خلال هذه الدورة حول مضامين القانون الدولي لحقوق الانسان من حيث فئات الحماية وآلياتها وكذا القانون الدولي الانساني من حيث التعريف باللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني المنشأة بموجب المرسوم الرئاسي الصادر في 4 جوان  2008 والتي يرأسها وزير العدل حافظ الأختام.

كما سيناقش المشاركون في هذه الدورة مواضيع مرتبطة بالقانون الدولي الانساني وآليات تنفيذ الحماية والفئات المعنية بها بالاضافة إلى دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تنفيذ هذا القانون.

وسيتولى تأطير هذه الدورة التي ستدوم يومين أساتذة جامعيون وخبراء في القانون الدولي من بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالجزائر واللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني.