الرئيسية / ثقافي / خريطة للهياكل الثقافية على الشبكة العنكبوتية
elmaouid

خريطة للهياكل الثقافية على الشبكة العنكبوتية

 تم، الخميس، بالجزائر العاصمة، عرض الأرضية الرقمية لخريطة الهياكل أو الفاعلين الثقافيين في الجزائر من قبل فوج العمل حول السياسة الثقافية بالجزائر، منفذ المشروع.

وبالإمكان تصفح هذه الخريطة التي تم عرضها بالمقهى الأدبي “الغواصة” وخصصت للقطاع الثقافي في الجزائر على الموقع الإلكتروني culturemap-dz.org..

كما تم تزويد الخريطة الرقمية التي تمنح عديد إمكانيات البحث حسب المنطقة أو الاختصاص بقاعات العرض والمراكز الثقافية ودور النشر والمتاحف والمكتبات ومؤسسات تعليم الفنون وأماكن تنظيم المهرجانات.

وتمكنت هذه البوابة التي تم تصميمها في شكل خريطة جغرافية بجرد أكثر من 500 عنوان ومعطيات خاصة بالهياكل والفاعلين الثقافيين عبر كامل التراب الجزائري.

وتبقى هذه الأرضية التشاركية مفتوحة أمام الفنانين والجمعيات الثقافية الذين بإمكانهم التسجيل لمزيد من الظهور وبشكل أوسع أمام الخواص، حسب ما أكده أصحاب المشروع.

وفي هذا الصدد، أشار فنانون وملاحظون حضروا عرض البوابة الجديدة إلى غياب مراجع خاصة بالهياكل والفاعلين والمتاحف ومواقع ثقافية أخرى بمنطقة شرق وجنوب البلاد، وهي النقائص التي التزم المبادرون بالمشروع بتداركها بمساعدة رواد الشبكة.