الرئيسية / مجتمع / خطوات بسيطة للحصول على لون بشرة موّحد بصورة طبيعية
elmaouid

خطوات بسيطة للحصول على لون بشرة موّحد بصورة طبيعية

  – استعملي عصير الليمون على البشرة. يمكنكِ استعماله على كامل الوجه وتركه لفترة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. مع الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس بعد ذلك مباشرةً.

– استخدمي خليط الحليب الرائب مع الكركم على البشرة واتركيه كي يجف تمامًا. بعد ذلك يشطف جيدًا.

 – استخدمي عصير الطماطم على البشرة، مع التدليك في حركات دائرية لمدة 10 دقائق. فهي علاج فعّال للحصول على لون موّحد للبشرة، كما يساعد على التخلص من النمش وبقع البشرة.

 – قومي بتنظيف بشرة الوجه بماء الورد باستعمال قطنة مبللة بماء الورد على الوجه. فهو يساعد على إغلاق المسام، لتجنب تراكم الأتربة والشوائب.

– استخدمي العسل على البشرة كي تحصلي على بشرة رائعة ولون موّحد.

 – النظام الغذائي الغني بالخضروات والفواكه يساعد على التخلص من السموم خارج الجسم، مما يساعد على توازن لون البشرة.

 – استعملي صودا الخبز على البشرة، اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء. استعملي الخليط على البشرة لمدة دقيقة واحدة، ثم اشطفيها جيدًا بالماء الدافئ.

– تنظيف البشرة واستعمال المرطب من أهم العناصر الأساسية لتوحيد لون البشرة، احرصي على اتباع تلك الخطوات الأساسية للحفاظ على ترطيب البشرة وتجنب تفاوت لونها.

– زيت الزيتون وزيت بذور الكتان من المرطبات الجيدة للبشرة، اخلطيهم معًا واستعملي الخليط على البشرة. فيساعد ذلك على تجنب جفاف واحمرار البشرة.

– استعملي شرائح البطاطا أو الخيار على البشرة لمدة 10 دقائق. فلا يساعد ذلك على ترطيب البشرة فقط، لكن يعمل أيضًا على إزالة السموم.

– استخدمي خل التفاح الطبيعي للحصول على نتائج سريعة، فهو يحتوي على العديد من المعادن الطبيعية والفيتامينات غير الموجودة في الخلط العادي. لكن استعمليه مخففًا بالماء بنسب متساوية.