الرئيسية / وطني / خلال استقباله رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة بين البلدين: ولد خليفة يدعو إلى مزيد من التعاون والتنسيق الأمني بين الجزائر وفرنسا…. البرلمان الفرنسي يشيد بدور الجزائر الفعال في حل الأزمات والنزاعات
elmaouid

خلال استقباله رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة بين البلدين: ولد خليفة يدعو إلى مزيد من التعاون والتنسيق الأمني بين الجزائر وفرنسا…. البرلمان الفرنسي يشيد بدور الجزائر الفعال في حل الأزمات والنزاعات

الجزائر- دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة، الإثنين، إلى ضرورة رفع التعاون والتنسيق بين الجزائر وفرنسا لاسيما في مجال مكافحة الارهاب وضمان الأمن والاستقرار في المنطقة.

وخلال استقباله رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الفرنسية – الجزائرية بمجلس الشيوخ الفرنسي السيد آلان نيري، أوضح محمد العربي ولد خليفة أن الجزائر وفرنسا تربطهما علاقات جيدة مبنية على التشاور والتعاون، ودعا إلى مزيد من التنسيق والتشاور لا سيما حول المسائل التي تخص أمن واستقرار المنطقة. وفي هذا السياق جدد رئيس المجلس حرص الجزائر، التي عانت من الإرهاب طيلة عشرية كاملة، على التوصل إلى حلول سلمية للنزاعات بانتهاج الحوار بين الفرقاء وذلك وفاء لمبدئها الثابت بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، كما هي حال الجهود التي بذلتها في مالي وليبيا، مؤكدا أن التاريخ الحديث قد أثبت صحة هذا الموقف كون التدخلات الأجنبية قد أدت دائما إلى نتائج وخيمة.

وفي سياق آخر، دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني إلى ضرورة تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين ونوّه بالنتائج الإيجابية المحققة عبر اللجنة البرلمانية الكبرى وأعرب في حديثه، عن ثقته في عزيمة وكفاءة رجال الأعمال من الجانبين لوضع تصورات واقعية وجريئة وأكثر ديناميكية للرفع من وتيرة الشراكة، مشيرا إلى أن الجزائر توفر أحسن الضمانات للاستثمار لاسيما في الإطار الذي رسمه الدستور الجديد.

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة مواتية لاستعراض المستوى الجيد الذي بلغته العلاقات الثنائية وما عرفته من تطور متزايد خاصة في السنوات الأخيرة، وكذا سبل تعزيزها والارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

من جهته، كشف السيد آلان نيري أن زيارته إلى الجزائر تهدف إلى بحث فرص جدية لتكوين الشباب الجزائري لاسيما في ميداني التربية والتكوين المهني حيث أبدى إعجابه بالنسبة الهائلة للشباب المتمدرس في مختلف الأطوار التعلمية، مشيدا بالدور المحوري والفعّال الذي تلعبه الجزائر في حل الأزمات وصناعة السلام والأمن والاستقرار لا سيما في مالي وليبيا، حيث حيا نتائج الحوار المالي الذي رعته الجزائر، مضيفا بأن بلاده تقدّر دور الجزائر الفعال في حماية أمن واستقرار المنطقة.