الرئيسية / وطني / خلال استقباله وزير العدل الطيب لوح.. الرئيس الأذربيجاني يشيد بدور بوتفليقة في تعزيز العلاقات بين البلدين
elmaouid

خلال استقباله وزير العدل الطيب لوح.. الرئيس الأذربيجاني يشيد بدور بوتفليقة في تعزيز العلاقات بين البلدين

الجزائر – في اليوم الرابع من زيارته إلى جمهورية أذربيجان، أستُقبل، السبت، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، من قبل رئيس جمهورية أذربيجان، إلهام عليف، الذي أشاد بدور الرئيس بوتفليقة في تعزيز العلاقات بين البلدين.

 اللقاء كان -بحسب بيان لوزارة العدل- سانحة للوزير لتبليغ تحيات وامتنان فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، إلى  الرئيس الأذربيجاني، إلهام عليف، على الجهود التي يقوم بها في دعم مبادرة الجزائر في استقرار سوق النفط الدولية.

ومن جانبه، أشاد الرئيس الأذربيجاني  بدور رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في دعم وتعزيز العلاقات ما بين الجزائر وأذربيجان، خاصة في المجال القانوني والقضائ.

وجرى هذا  اللقاء بحضور وزير العدل الاذربيجاني “فكرت مامدوف ” حيث استعرض من خلاله  الوزير الطيب لوح العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات، كما تناول نتائج زيارة وزير العدل حافظ الأختام إلى جمهورية أذربيجان والتي توجت بالتوقيع يوم الخميس 21جوان 2018على اتفاقية خاصة بتبادل تسليم المجرمين، وذلك تبعا لمذكرة التفاهم التي وقعت بالجزائر ما بين وزيري عدل البلدين في أفريل 2017  في إطار محاربة الإرهاب ومكافحة ظاهرة الجريمة المنظمة العابرة للحدود وتعزيزا للتعاون القضائي والقانوني ما بين البلدين.

كانت لزيارة الوزير لوح  على مدار أربعة أيام سلسلة من اللقاءات والزيارات وذلك في إطار توطيد العلاقات الجزائرية الأذربيجانية في مجال التعاون القضائي والمؤسساتي ما بين البلدين، كما تأتي هذه الزيارة تبعا للزيارة الأخيرة لوزير العدل الأذربيجاني إلى الجزائر في أفريل 2017 .