الرئيسية / وطني / خلال لقاء جمعه مع وزير التجارة والصناعة القطري… جلاب يبرز للقطريين فرص الاستثمار في الجزائر
elmaouid

خلال لقاء جمعه مع وزير التجارة والصناعة القطري… جلاب يبرز للقطريين فرص الاستثمار في الجزائر

الجزائر- أبرز وزير التجارة، السعيد جلاب، الثلاثاء، بقطر، فرص الشراكة التي تتيحها الجزائر للمستثمرين الأجانب، مؤكدا أن الجزائر تتوفر على فرص هامة تجعل منها قاعدة وبوابة استراتيجية تسمح للمستثمرين الأجانب

بولوج الأسواق الأفريقية.

وأوضح جلاب، خلال لقاء جمعه مع وزير التجارة والصناعة القطري علي بن أحمد الكواري، على هامش معرض المنتجات الغذائية والضيافة، أن الجزائر تتيح فرص شراكة واعدة للمستثمرين الأجانب، داعيا إلى تحيين الاتفاقيات الاقتصادية التفاضلية بين البلدين، وهو ما سيسمح بتصدير أكبر للمنتجات الجزائرية نحو قطر.

وأكد الوزير لنظيره القطري أن الجزائر تتوفر على فرص هامة تجعل من الجزائر قاعدة وبوابة استراتيجية تسمح للمستثمرين القطريين بولوج الأسواق الأفريقية عن طريق الشراكة باستثمارات جزائرية – قطرية.

ودعا جلاب نظيره القطري إلى رفع حجم الاستثمارات القطرية بالجزائر في ميادين متعددة على غرار الفلاحة والصناعات الغذائية، كما كشف عن التحضير لتنظيم أكبر تظاهرة اقتصادية بقطر تتمثل في معرض للمنتجات الجزائرية بالدوحة في سنة 2019، والذي سيكون الثاني بعد المعرض الذي نظم سنة 1998.

من جهته، وبعد أن أكد عزمه القيام قريبا بزيارة عمل إلى الجزائر لبحث سبل التعاون، قال وزير التجارة والصناعة القطري علي بن أحمد الكواري إنه “من الضروري رفع مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية لترقى إلى حجم العلاقات السياسية القوية والمتينة التي تجمع بين البلدين”، كما لفت إلى أهمية إعادة تفعيل مجلس الأعمال الجزائري-القطري ليقوم بدوره في توطيد روابط التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين.

ويرأس جلاب، في معرض المنتجات الغذائية والضيافة المنظم في العاصمة القطرية ما بين 6 و8 نوفمبر، وفدا مكونا من 33 متعاملا اقتصاديا، مما يسمح للمتعاملين بربط علاقات مباشرة مع المسؤولين وأهم الفاعلين الاقتصاديين في قطر.