الرئيسية / التكنولوجيا /  خلال معرض MWC 2017…Nokia تعلن عن الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية
elmaouid

 خلال معرض MWC 2017…Nokia تعلن عن الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية

عادت شركة HMD من جديد  في فعاليات مؤتمر MWC للعام 2017، مع إصدارات جديدة من الهواتف الذكية التي تستهدف سوق الهواتف المتوسطة عالمياً.

تأتي الإصدارات الجديدة من هواتف نوكيا مع نظام تشغيل الأندوريد Nougat، لكن دون واجهة مستخدم مخصصة، حيث يأتي هاتف Nokia 6 الذي أعلن عنه الشهر الماضي  ليستهدف الأسواق العالمية مع بعض التغييرات الطفيفة، حيث يعد الإصدار الأكبر بين الثلاثة إصدارات التي أعلن عنها من HMD.

هاتف NOKIA 6

يتميز هاتف NOKIA 6 بحجم شاشة 5.5 أنش، مع دقة وضوح 1920 في 1080 بيكسل، مع ذاكرة عشوائية 3 جيڤا بايت رام، وذاكرة داخلية 32 جيڤا بايت، كما يدعم الهاتف توسيع الذاكرة عبر microSD، ورقاقة معالج سناب دراڤون 430.

كما تأتي الكاميرا الأمامية في هاتف NOKIA 6 مع مستشعر 8 ميڤا بيكسل، مع فتحة عدسات بزوايا واسعة، مع ميزة التركيز التلقائي، كما تتميز الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميڤا بيكسل، مع فلاش مزدوج بمستويات مختلفة.

أيضاً يأتي نظام التركيز التلقائي في النموذج العالمي من هاتف NOKIA 6 بميزة الأداء السريع، إلا أن جودة الصور تأتي في مستوى الهواتف المتوسطة.

كما يتميز هاتف Nokia 6 بتصميم من الالومنيوم مع إطار بتصميم ماسي في الحواف، كما تقدم HMD إصدار خاص من الهاتف Arte Black بتصميم لامع مع ذاكرة عشوائية 4 جيڤا بايت رام، وسعة تخزين 64 جيڤا بايت.

هاتف Nokia 6 يتوفر بألوان الأسود، الفضي، الأزرق أو النحاسي حيث تتوفر هذه الإصدارات بسعر 242دولار، بينما يأتي الإصدار الأسود اللامع مع سعر 315دولار، على أن يتوفر الهاتف في الربع الثاني من عام 2017 في الأسواق العالمية.

 

هاتف NOKIA 5

يأتي هاتف Nokia 5 مع شاشة بحجم 5.2 أنش، مع ذاكرة عشوائية 2 جيڤا بايت رام، وذاكرة داخلية 16 جيڤا بايت، كما يأتي برقاقة معالج سناب دراجون 430، كما يتميز الهاتف أيضاً بتصميم من الالومنيوم، مع حواف منحنية تقدم تصميم أفضل للشاشة.

ويأتي الهاتف بنظام تشغيل الأندوريد 7.1.1 Nougat، أيضاً يتميز الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 13ميڤا بيكسل، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميڤا بيكسل مميزة بزوايا واسعة، كما يتوفر الهاتف في الربع الثاني من عام 2017 بسعر 200دولار تقريباً، مع إختيارات في الألوان من الأزرق، الفضي، الاسود إلى جانب النحاسي.

 

هاتف NOKIA 3

يأتي هاتف Nokia 3 بشاشة بحجم 5 أنش، مع ذاكرة عشوائية 2 جيڤا بايت رام، وذاكرة داخلية سعة 16 جيڤا بايت، كما يدعم الهاتف رقاقة معالج MTK 6737 في وحدة معالج رباعي الأنوية، إلا أنه يأتي بتصميم من polycarbonate في الجهة الخلفية مع إطار معدني من الألومنيوم.

في مواصفات الكاميرا يأتي هاتف Nokia 3 مع كاميرا خلفية وأمامية بدقة 8 ميڤا بيكسل، مع نظام تشغيل الأندوريد 7.1.1 Nougat، كما تبدأ HMD في بيع هاتف Nokia 3 في الربع الثاني من عام 2017 بسعر 147دولار، مع ألوان الأزرق، الأسود، الفضي إلى جانب النحاسي.