الرئيسية / مجتمع / خلطات طبيعية لأسنان بيضاء

خلطات طبيعية لأسنان بيضاء

إن التعرض لمؤثرات وعوامل تغير واصفرار لون الأسنان يلزم الحد منها وسلوك نهج طرق تبييض الأسنان طبيعياً، لضمان عملية الحصول على أسنان نظيفة بيضاء وبصورة براقة ولامعة تعمل على تميز الابتسامة ورسم شكل أفضل للأسنان، لذلك فإن التمتع بأسنان بيضاء بصورة طبيعية وخلال وقت قياسي يلزم الحصول على بعض المكونات والطرق التي تحضر طبيعياً في المنزل ومن هذه الخلطات:

 

ـ يستخدم عصير الليمون في التخلص من اصفرار الأسنان وإعطائها اللون الأبيض اللؤلؤي، حيث يمكن خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من بيكربونات الصوديوم، ثم يتم فرك الأسنان بها لمدة 10 دقائق، وبعدها يتم غسل الفم بالماء الدافئ.

ـ يتم فرك الأسنان بقطنة مغموسة في زيت الزيتون أو وضع الفرشات في زيت الزيتون وغسل الأسنان بعدها، حيث يعمل زيت الزيتون على نظافة الأسنان، بالإضافة إلى قدرته في تقوية اللثة ومنع نزيف الدم منها، وبالتالي الحصول على أسنان بيضاء نظيفة.

ـ يتم طحن أوراق الغار وإضافة القليل من قشر البرتقال عليها للحصول على خليط متجانس يتم غسل الأسنان به يومياً ، فالخليط يعطي نتائج قوية وفعالة.

ـ نلجأ لخل التفاح في علاج اصفرار الأسنان، بحيث يتم خلط القليل من خل التفاح مع كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم للحصول على معجون، يتم استخدامه في غسيل الأسنان يومياً مرتين على الأقل للوصول للنتائج المطلوبة.

ـ يتم هرس حبة من الفراولة وإضافة نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم إليها، وتقليب الخليط جيداً للحصول على معجون، وبعدها يتم فرك الأسنان بهذا المعجون باستخدام فرشاة الأسنان لمدة 10 دقائق، ثم يتم تنظيف الفم بالفرشاة ومعجون الأسنان مرة أخرى.

ـ يتم طحن أوراق النعناع وإضافة بعض الزيت عليها واستخدام هذا الخليط في دهن الأسنان به لمدة 10 دقائق لاحتوائه على مكونات فعالة في تبييض الأسنان.

ـ يتم صنع عجينة من أوراق المريمية والملح، فيتم احضار وعاء ووضع العجينة في فرن دافئ حتى تصبح صلبة الشكل، بعدها يتم فرمها جيداً لتصبح كالبودرة التي يتم فرك الأسنان بها يومياُ، فهي طريقة فعالة في التخلص من اصفرار الأسنان وعلاج اللثة الملتهبة، فضلاً عن قدرتها الكبيرة في تبييض الأسنان.

ـ يتم وضع كمية قليلة من العسل الأبيض على الفرشاة ومزجه بمعجون الأسنان، ويتم بعدها غسل الأسنان على فترات متقاربة لما يحتويه العسل من مكونات تعمل على تبييض الأسنان وتقويتها.