الرئيسية / وطني / خلفا  لأمين معزوزي المقال…. ولد قدور مديرا جديدا لمجمع سوناطراك
elmaouid

خلفا  لأمين معزوزي المقال…. ولد قدور مديرا جديدا لمجمع سوناطراك

 الجزائر- أنهى وزير الطاقة، نور الدين بوطرفة، الإثنين، مهام الرئيس المدير العام للمجمع البترولي “سوناطراك”، أمين معزوزي، ونصّب بدله عبد المؤمن ولد قدور على رأس المجمع.

وأوضح بيان لوزارة الطاقة أن “بوطرفة اجتمع صباح الإثنين مع مجلس إدارة سوناطراك وقام بتعيين ولد قدور خلفا لمعزوزي”.

وجاء في البيان، أن الوزير بوطرفة، دعا الرئيس المدير العام الجديد لمجمع سوناطراك، للتصرف بكل مسؤولية وثقة و”القيام بتغييرات نوعية تسمح بتطوير عمل الشركة”.

كما دعا وزير الطاقة، الوافد الجديد على رأس سوناطراك وإطاراته لإثبات التزامهم بحماية مصالح المجمع، طالبا منهم “الارتقاء بآليات التسيير والإنتاج تسمح بتكيف المجمع مع تحولات محيطه”، يضيف البيان.

وذكرت مصادر إعلامية، أن قرار إنهاء مهام الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك جاء بعد حصيلته السلبية التي قدمها منذ توليه هذا المنصب في 24 ماي 2015.

السيد ولد قدور مهندس تخرج في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ورأس شركة براون آند روت كوندور الأمريكية الجزائرية خلال سنوات التسعينيات.

وعرفت شركة “سوناطراك” عدة هزات منذ 2010 من خلال ما سمي بتفجر قضايا فساد، حيث عرفت سوناطراك تعيين ثلاث رؤساء منذ 2010 إلى غاية عبد المؤمن معزوزي، ثم ولد قدور الذي كان يشغل منصب الرئيس المدير السابق للشركة المختلطة بين سوناطراك وهاليبرتون الأمريكية بي آر سي.