الرئيسية / رياضي / دافع عن نفسه بإحصائية جديدة… مورينيو: دي خيا أفضل حارس في العالم
elmaouid

دافع عن نفسه بإحصائية جديدة… مورينيو: دي خيا أفضل حارس في العالم

وصف جوزي مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، ديفيد دي خيا، بأنه أفضل حارس مرمى في العالم، بعد تصدياته المذهلة خلال الفوز بهدف نظيف على يونغ بويز، الثلاثاء، في إطار دوري أبطال أوروبا.

وقال مورينيو، إن الحارس الإسباني يريد البقاء في أولد ترافورد، بعد إنقاذ فرصة بطريقة مذهلة ساهمت في تأهل الفريق الإنجليزي إلى دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.

وبعد الفوز القاتل، شدد مورينيو على أنه من المهم لطموح يونايتد، الحفاظ على حارس إسبانيا، والذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى باريس سان جيرمان.

وأوضح مورينيو، في تصريحات صحفية “دي خيا أفضل حارس مرمى في العالم. طموحنا هو أن يكون لدينا الأفضل في العالم ويجب الحفاظ عليه”.

وتابع “أعلم أنه يريد البقاء، وأن وكيل أعماله خورخي مينديز سعيد بفعل ما يريده اللاعب، وأعلم أيضًا أن الإدارة تريد استمراره وتعمل على ذلك، أتمنى التوصل إلى نتيجة إيجابية في أقرب وقت”.

ويمكن للحارس ديفيد دي خيا، أن يبدأ التفاوض مع أندية أخرى، بداية من جانفي المقبل، إذا لم يتوصل لاتفاق مع ناديه الإنجليزي، لتجديد التعاقد بينهما.

ويرفض مانشستر يونايتد، تفعيل بند تمديد عقد دي خيا لموسم إضافي، حتى لا يظهر بأن الفريق فشل في إقناع الحارس الإسباني بالبقاء في ملعب أولد ترافورد.

وأشاد جوزي مورينيو، بتأهل فريقه لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وقال “التأهل أهم شيء، وبالنسبة لعشاقي الذين يحبون الإحصائيات والأرقام، في 14 مشاركة بدوري الأبطال تأهلت إلى الدور الثاني 14 مرة”.

وأضاف المدرب البرتغالي “لم يتوقف فريق لي، عند مرحلة المجموعات في البطولة القارية”.

وأوضح مورينيو “الموسم الوحيد الذي لم أشارك به في التشامبيونزليغ، نجحت في الفوز بلقب الدوري الأوروبي”.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 10 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة، خلف المتصدر جوفنتوس الإيطالي (12 نقطة)، أما فالنسيا الإسباني ظل ثالثًا برصيد 5 نقاط، فيما يقبع يونغ بويز في ذيل الترتيب برصيد نقطة وحيدة.