الرئيسية / وطني / دعاهم إلى التجند وحذرهم من الأطماع الشخصية…. “الاتحاد” يلزم مرشحيه بإمضاء تعهد
elmaouid

دعاهم إلى التجند وحذرهم من الأطماع الشخصية…. “الاتحاد” يلزم مرشحيه بإمضاء تعهد

الجزائر- ألزم الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء مرشحيه عبر 45 دائرة انتخابية بإمضاء تعهد يلزمهم باحترام وخدمة الشعب وكذا احترام مؤسسات الاتحاد، فيما حذر قادته من استعمال البرلمان لأغراض شخصية.

أكد الأمين العام لحركة النهضة محمد ذويبي خلال كلمة ألقاها بمناسبة انعقاد لقاء مرشحي “الاتحاد” أن العمل النيابي عمل شريف ومهمة وطنية تتلخص في الاهتمام بالشأن الوطني وكذا المحلي الذي يعد الأصعب على حد قوله، مؤكدا أن عضو البرلمان ليس في نزهة في منتجع سياحي بل مهمته التشريع ومراقبة أداء الحكومة وكذا العمل على مستوى اللجان.

وفي سياق أخر، أكد الأمين العام لحركة النهضة محمد ذويبي أن تحرك الدولة لحماية العملية السياسية وسمعة الجزائر يعد أكثر من ضرورة على خلفية الأخبار المتداولة بشأن توقيف مترشحين متلبسين بالرشوة، كما دعا جهاز القضاء إلى التحرك وتوقيف مثل هذه الممارسات، كما حذر من استمرار هذه الممارسات التي قال إنها ستعقد العملية السياسية وستشجع العزوف الانتخابي، داعيا في السياق ذاته إلى أن تتوفر الأحزاب السياسية على الشجاعة الكافية لرفض مثل هذه الممارسات.

بالمقابل، تساءل الأمين العام لحركة البناء أحمد الدان عن تحرك العدالة لتوقيف منتخبين ومسؤولين، مشيرا أن الفساد الذي تعيشه بعض الأحزاب قد يطعن في شرعيتها ويسجل في رصيدها.

وفي هذا السياق وفي رده على سؤال متعلق بإسقاط عملية ترشح عديد المنتخبين من غربال الإدارة، قال جاب الله إن التحفظ متعلق بمن صدر في حقه حكم نهائي سالب للحرية، مشيرا أنه ليس من حق القضاء إسقاط أي مترشح لم يصدر في حقه حكم نهائي في حين قال جاب الله إن غربال الإدارة لم يسقط الكثير من القوائم بعد أن دخل الاتحاد في 45 دائرة انتخابية.