الرئيسية / وطني / دعا  إلى العمل المشترك على المستوى البرلماني والحكومي  في إطار “ائتلاف”… أويحي يضع ورقة طريق دعم الرئيس
elmaouid

دعا  إلى العمل المشترك على المستوى البرلماني والحكومي  في إطار “ائتلاف”… أويحي يضع ورقة طريق دعم الرئيس

الجزائر- دعا الأمين للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى، إلى العمل المشترك على المستوى البرلماني والحكومي والتنسيق والتكامل في العمل الميداني لدعم برنامج الرئيس.

قدم التجمع الوطني الديمقراطي توجيهات بخصوص ائتلاف الأحزاب المساندة لرئيس الجمهورية. وبررالأرندي تأسيس أسباب هذا الإطار الذي جاء تحت تسمية “ائتلاف دعم رئيس الجمهورية ” بدعمه في تنفيذ برنامجه وقيادة البلد ودعم الحكومة المكلفة بتنفيذ البرنامج الرئاسي وجعل هذا الائتلاف قطبا سياسيا للتصدي للهجمات والحملات “الدنيئة “التي تحاك ضد شخص رئيس الجمهورية وحتى ضد استقرار البلد وتعزيز تنسيق عمل الأحزاب الأربعة للتجند لدعم برنامج رئيس الجمهورية والترويج له للرأي العام.

وأكد أحمد أويحيى في رسالة توجيهية لمناضليه في إطار”ائتلاف دعم رئيس الجمهورية”  أنه سيجسد هذا الائتلاف السياسي من خلال العمل المشتراك على المستوى البرلماني والحكومي ومن خلال التنسيق والتكامل في العمل الميداني، وسينشط هذا الائتلاف عن طريق اللقاءات الدورية لقادة الأحزاب الأربعة وكذا خلية التنسيق المشترك والمتكونة من إطارين قيادييين في كل حزب وسيمثل الأرندي كل من صديق شهاب ومصطفى ناصي.

وفي هذا الصدد دعا الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، رئيسي كتلتي الحزب في البرلمان أن يسهرا على تعزيز التنسيق مع كتل أحزاب جبهة التحرير الوطني وتجمع أمل الجزائر والحركة الشعبية الجزائرية بداية من مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2019 والترحيب والترويج لهذا الإئتلاف الجديد في إطار  مساندة رئيس الجمهورية.

كما دعا أويحيى أمناء المكاتب الولائية إلى تعزيز التنسيق مع نظرائهم من باقي أحزاب الائتلاف عند القيام بأي نشاط يبادر به أحد أعضاء الائتلاف في إطار دعم الرئيس كما دعا الإطارات والمناضلين إلى تفادي أي تصرف قد يسيئ لأي طرف من أطراف الائتلاف وهذا حفاظا على تضافر الجهود وخدمة الهدف الأساسي في هذه المرحلة والمتمثل في دعم الرئيس.

هذا وأكد أويحيى أن العمل يجب أن يتميز بروح عالية ولا يجب أن يعرقل بأي طريقة كانت عمل المناضلين من أجل فوز مرشح الأرندي في انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة.