الرئيسية / وطني / دفتر شروط جديد ينظم سوق الغيار سيعرض قريبا على الحكومة…. بوشوارب يعلن الحرب على مافيا قطع غيار السيارات
elmaouid

دفتر شروط جديد ينظم سوق الغيار سيعرض قريبا على الحكومة…. بوشوارب يعلن الحرب على مافيا قطع غيار السيارات

أكد وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب، السبت، بولاية غرداية، أن وزارته تسعى لاطلاق دفتر شروط جديد ينظم بيع قطع غيار السيارات، وهو ما سيشكل ضربة قاضية على المافيا التي تستورد هذه الغيار.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قادته إلى ولاية غرداية، حيث كشف في تصريح صحفي على هامشها أن وزارة الصناعة تحضر لاطلاق دفتر شروط جديد خاص ببيع قطع غيار السيارات، مضيفا أن هذا الدفتر سيرى النور خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح بوشوارب أنه تم تسجيل وجود قطع غير معروفة المنشأ تسببت في ارتفاع حوادث المرور، مضيفا أن دفتر الشروط الجديد سيسمح بتحديد قائمة المستوردين لقطع الغيار.

كما أكد بوشوارب أن وكلاء السيارات مجبرون مستقبلا على نقل السيارات المستوردة على متن بواخر الشركة الوطنية للنقل البحري، موضحا أن العملية تمكن من خفض فاتورة التحويلات المالية بألف أورو عن كل سيارة بما يشمل النقل والبنزين.

وسيشكل هذا الدفتر في حالة ما صادقت عليه الحكومة الضربة القاضية على مافيا قطع الغيار التي تستغل نفوذها لإغراق الجزائر بقطع غيار سيارات مقلدة، وهو الأمر الذي جعل الجزائر تحتل المراتب الأولى عالميا في نسبة حوادث المرور.