الرئيسية / وطني / ديوان الأرصاد الجوية يتوقع حرارة تفوق 43 درجة هذا الخميس
elmaouid

ديوان الأرصاد الجوية يتوقع حرارة تفوق 43 درجة هذا الخميس

أكد الديوان الوطني للأرصاد الجوية أن الوضعية الجوية المسجلة منذ شهر جويلية والتي تميزت بارتفاع درجات الحرارة  لتتجاوز في بعض الأحيان المعدل الفصلي “أمر عادي”.

وقالت حورية بن رقطة  المكلفة بالاتصال على مستوى الديوان الوطني للأرصاد الجوية إن “الوضع الجوي المسجل منذ شهر جويلية الماضي عادي جدا ولم يسجل أي درجة حرارة قياسية الى غاية اليوم”.

 

وأضافت أن “درجات حرارة قصوى تجاوزت المعدل الفصلي قد سجلت ببعض المناطق الشمالية والجنوبية للوطن”، مبينة أن درجات حرارة عالية “سجلت أيضا بالجزء الجنوبي من الوطن خلال شهر جويلية لاسيما بمنطقتي أدرار وإن أمناس حيث تجاوزت الـ48”.

و بخصوص الجزء الشمالي من الوطن،  فإن “الكتل الهوائية تميزت بالرطوبة  ( تساوي أو تتجاوز 60 بالمئة) مرفوقة بدرجات حرارة تجاوزت الـ30 مما أدى إلى “الشعور بالحرارة والانزعاج رغم أن درجات الحرارة القصوى تبقى في المعدل الفصلي”.

وبينت أن “الاستعمال الدائم للمبردات بالمنازل والمساحات الكبرى والسيارات وأماكن العمل جعلت من جسم الإنسان مكيفا مع درجات حرارة غير طبيعية وبمجرد الخروج من هذه الأماكن يجد الإنسان نفسه أمام اختلاف في درجات الحرارة تفوق الـ10 درجات مما يجعله يحس بارتفاع درجات الحرارة”.

ويتوقع الديوان الوطني للأرصاد الجوية تسجيل ذروة في درجات  الحرارة هذا الخميس تقدر بـ 43 بالمئة خصوصا بالمنطقة الغربية لاسيما الشلف وغليزان..