الرئيسية / رياضي / ذهاب الدور الـ16 من رابطة أبطال إفريقيا…اتحاد الجزائر – نادي كاديوغو بوركينافاسو في الساعة 20:30…الغيابات تخلط حسابات الاتحاد
elmaouid

ذهاب الدور الـ16 من رابطة أبطال إفريقيا…اتحاد الجزائر – نادي كاديوغو بوركينافاسو في الساعة 20:30…الغيابات تخلط حسابات الاتحاد

 الجزائر- يستقبل، هذا السبت، فريق اتحاد الجزائر في ذهاب الدور الـ16 لرابطة أبطال إفريقيا، نادي كاديوغو من بوركينافاسو على ملعب عمر حمادي ببولوغين، وسط مشاكل كبيرة بالنسبة للمدرب بول بوت، بالنظر للغيابات الكثيرة التي تعاني منها التشكيلة العاصمية، بسبب الإصابات أو العقوبة، ما سيعقد مأمورية زملاء زماموش في تسجيل نتيجة تؤمّن لهم طريق التأهل إلى الدور المقبل بصفة مبكرة.

وستكون التشكيلة العاصمية محرومة من خدمات عدة لاعبين أساسيين في لقاء هذا السبت، على غرار بن خماسة وبن قابلية وزيري حمّار وبلجيلاني المصابين، في حين سيغيب المدافع وهداف الفريق ربيع مفتاح بسبب عقوبته الإفريقية، التي ستحرمه أيضا من المشاركة في لقاء العودة أيضا، وهي الغيابات التي أخلطت حسابات المدرب البلجيكي بول بوت، حيث اعترف بصعوبة إعداد التشكيلة المعنية بهذه المواجهة خلال الندوة الصحفية التي عقدها الأربعاء الفارط.

وقال بوت: “الوضعية التي تتواجد فيها التشكيلة حاليا صعبة جدا، والفريق يعاني من غيابات كثيرة وسأجد صعوبة كبيرة في تحديد حتى قائمة الـ18 لاعبا المعنية بالمواجهة..”، لكنه بالمقابل شدد على ضرورة لعب هذه المواجهة بحذر كبير وعدم الاقتناع بفكرة أن التأهل سيحسم في لقاء الذهاب، وصرح مدرب منتخب بوركينافاسو السابق: “اللقاء لن يكون سهلا والتأهل لن يلعب في مباراة واحدة.. لقاء الإياب بواغادوغو سيكون حاسما في حسابات التأهل..”.

وقال المدرب البلجيكي: “لقد جمعت بعض المعلومات عن هذا الفريق بفضل بعض معارفي في بوركينافاسو، لكن لم أتمكن من الحصول على شريط لبعض مبارياته..”.

ودعا بول بوت أنصار الاتحاد للحضور بقوة إلى ملعب عمر حمادي، مساء السبت، من أجل مساندة الفريق ومساعدته على تجاوز مشكل الغيابات التي تعاني منها التشكيلة، وتسجيل نتيجة إيجابية تسمح للفريق بلعب لقاء العودة في ظروف جيدة.

يجدر الذكر أن إدارة ربوح حداد اشترطت على بول بوت التأهل إلى دور المجموعات على الأقل، في حين أشار بول بوت خلال الندوة الصحفية الأخيرة إلى صعوبة بلوغ هذا الهدف.