الرئيسية / وطني / رؤساء أركان إسبانيا، إيطاليا وفرنسا في الجزائر
elmaouid

رؤساء أركان إسبانيا، إيطاليا وفرنسا في الجزائر

الجزائر- يجري نائب وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد ڤايد صالح منذ الثلاثاء وإلى هذا الأربعاء بالجزائر العاصمة لقاءات رفيعة المستوى على انفراد مع  رؤساء أركان كل من إيطاليا، وإسبانيا، وفرنسا.

وأشار بيان لوزارة الدفاع ، تحصلت ” الموعد اليومي”،  الثلاثاء، على نسخة منه، أن هذه اللقاءات تأتي بطلب منهم، على هامش الاجتماع الثامن لرؤساء أركان دول مبادرة ” 5+5 دفاع” ، التي تُمثل مجالا مفضلا للتبادل والتعاون متعدد الأطراف، والتي تتولى الجزائر رئاستها الدورية.

وستكون هذه اللقاءات فرصة لتناول التعاون العسكري الثنائي والتطرق للمسائل ذات الاهتمام المشترك.

 وذكر بيان ثان لنفس المصدر أن الفريق أحمد ڤايد صالح استقبل، الثلاثاء، بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق قرازيانو كلوديو، رئيس أركان القوات المسلحة الإيطالية، وهذا بطلب منه. 

يأتي هذا الاستقبال على هامش مشاركة رئيس أركان القوات المسلحة الإيطالية في الاجتماع الثامن لرؤساء أركان دول مبادرة ”  5+5 دفاع”  التي تتولى الجزائر رئاستها الدورية.  

وقد كانت هذه المقابلة فرصة تطرق فيها الطرفان للتعاون العسكري الثنائي وآفاق تطويره، وكذا دراسة المسائل ذات الاهتمام المشترك.  وحضر هذا اللقاء ضباط ألوية وعمداء من وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي وأعضاء الوفد الإيطالي.