الرئيسية / وطني / رؤساء جدد لإدارة 05  فروع من مجمع سونلغاز

رؤساء جدد لإدارة 05  فروع من مجمع سونلغاز

الجزائر- قام الرئيس المدير العام لسونلغاز مصطفى قيتوني بتعيين رؤساء مديرين عامين جدد على رأس 5 شركات من فروع المجمع وهي: “كاناغاز ” و “سات-أنفو” و”ترانسمكس” و”إليت” و”أم بي في”، بحسب ما جاء في بيان لسونلغاز.

 

ولإدارة شركة إنجاز القنوات (كاناغاز)  قام المدير العام بتعيين يزيد جلولي رئيسا مديرا عاما في حين عين شريف عثمان على رأس الشركة الجزائرية لتقنيات الإعلام (سات-أنفو) وعبد الحميد مازري على رأس شركة نقل ومعالجة العتاد الصناعي والكهربائي (ترانسمكس).

كما تم تعيين عبد الله مداب رئيسا مديرا عاما لشركة الجزائر لتكنولوجيا المعلومات (إليت) وفؤاد قرفي على رأس شركة خدمات صيانة المركبات بحسب البيان.

ويذكر أن شركة كاناغاز انشئت سنة 1983 تبعا لإعادة هيكلة الشركات العمومية قبل أن يتم إلحاقها سنة 2006 بمجمع سونلغاز كفرع مختص في الأشغال المتعلقة بالغاز. وتتمحور نشاطات الشركة حول دراسة وإنجاز قنوات نقل وتوزيع الغاز والسوائل الأخرى كما تشارك في أشغال تركيب التجهيزات الصناعية الكبرى فضلا عن مجالات الري والمحروقات والصناعة والاتصالات.

وتبلغ طاقة إنجاز الشركة 500 كم من خطوط الأنابيب و700 كم من شبكات التوزيع في السنة. أما سات-أنفو التي تمخضت عن إعادة هيكلة سونلغاز في سنة 1998 فتتمثل مهامها في تصميم وإنجاز جميع الأعمال ذات الصلة بالطباعة والنشر والتصوير إلى جانب خدماتها في مجال الوراقة والسمعي البصري. 

وتتخصص من جهتها مؤسسة ترانسمكس التي أنشئت في 1993 في مجال النقل والمعالجة الاستثنائية والتقليدية والهندسة والنقل. وتتكفل إليت التي أنشئت في 2009 بصياغة سياسة الأنظمة وتكنولوجيات الإعلام والاتصال في مجمع سونلغاز وكذا تجسيد أنظمة الإعلام الموجهة لقيادة وتسيير مختلف أنشطة شركات المجمع وكذا توفير الوسائل المعلوماتية والاتصالية (البرمجيات والتجهيزات….) لفائدة أفرع سونلغاز. أما أم بي في التي تأسست في 2005 فهي تعمل على ضمان صيانة حظيرة سيارات المجمع ونقل العمال والبضائع والخدمات البريدية لسونلغاز.