الرئيسية / ثقافي / رئيس الإسكندرية السينمائي يعتز بالسينما الجزائرية
elmaouid

رئيس الإسكندرية السينمائي يعتز بالسينما الجزائرية

 نفى الناقد الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في دورته الـ32، قيامه بتوجيه أي دعوات رسمية لوزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي، موضحا أنه لم يوجه أي دعوات رسمية إلا لوزير الثقافة الفلسطيني الدكتور إيهاب بسيسو، الذي سعد للغاية بوجوده وقدم درع تكريم بمثابة حب واعتزاز بالشعب المصري ولإدارة الإسكندرية السينمائي.

وأضاف أباظة أنه يعتز بالفعل بالسينما الجزائرية المتواجدة بأفلام مهمة في دورة المهرجان هذا العام، باعتبارها من أهم دول المقاومة وصاحبة المليون شهيد.

وكانت مصادر اعلامية كشفت عن امتناع عز الدين ميهوبي وزير الثقافة عن حضور مهرجان الإسكندرية السينمائي، الذي افتتح، الجمعة، ولم يقدم اعتذارا رسميا لإدارة المهرجان، أو وزارة الثقافة المصرية، رغم تأكيد مسؤولي المهرجان وإرسالهم عدة بيانات صحفية تؤكد حضوره، آخرها كان بتاريخ 17 أوت الماضي.

وخرجت تصريحات في نفس اليوم على لسان الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية بأن الوزير أكد له شخصيا حضور المهرجان.

وزعمت ذات المصادر أن الوزير ميهوبي رفض حضور مهرجان الإسكندرية، بسبب أزمة خنجر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، الذي قدمه الأمير أباظة كتكريم لرئيسنا خلال فعاليات ما يسمى بمهرجان وهران، ومحفور على الخنجر شعار سلطنة عمان، وهو خنجر حصل عليه أباظة من خالد الزدجالي مدير مهرجان مسقط، الذي يستضيفه مهرجان الإسكندرية كعضو لجنة تحكيم للعام الثالث على التوالي.

الصادق/ب