الرئيسية / رياضي / رئيس اليويفا يكشف كواليس غياب رونالدو
elmaouid

رئيس اليويفا يكشف كواليس غياب رونالدو

كشف السلوفيني أليكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، كواليس غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب جوفنتوس، عن حفل جوائز الأفضل في أوروبا لموسم 2017-2018.

وكان لاعب ريال مدريد السابق غاب عن الحفل، الذي احتضنته مدينة موناكو الفرنسية، الخميس، رغم تتويجه بجائزة أفضل مهاجم، لكنه خسر جائزة أفضل لاعب في أوروبا لصالح زميله السابق الكرواتي لوكا مودريتش.

وعند سؤاله عن سر غياب رونالدو عن حفل “يويفا”، قال تشيفرين لصحيفة “لاغازيتا ديلو سبورت” الإيطالية:”رونالدو وحده من يعرف، ويمكنكم سؤاله، لقد توقعنا قدومه لكن قبل ساعتين فقط من انطلاق الحفل أبلغنا جوفنتوس بأنه لن يحضر”، وأضاف:”ما يمكنني قوله إن اختيار الفائز جاء بعد تصويت 55 صحفيا و80 مدربا، ويجب أن تُقبل هذه النتيجة، لأنهم من اختاروا هوية الفائز”، واختتم:”رغم ذلك، لا أعلم شيئا بشأن رونالدو، وربما كانت هناك أسباب أخرى وراء غيابه، من الأفضل أن نتفاءل”.

وكان خورخي مينديز، وكيل رونالدو، هاجم “اليويفا” بعد إعلان فوز مودريتش بالجائزة، مؤكدا أحقية موكله بالتتويج بها بعدما أنهى الموسم الماضي هدافا لدوري الأبطال برصيد 15 هدفا، قاد بها الريال للتتويج باللقب للموسم الثالث على التوالي، قبل رحيله إلى جوفنتوس مقابل 100 مليون يورو.