الرئيسية / محلي / رئيس بلدية القلب الكبير يمنع أصحاب المذابح من رمي نفاياتهم
elmaouid

رئيس بلدية القلب الكبير يمنع أصحاب المذابح من رمي نفاياتهم

 ندد أصحاب مذابح القطع الصناعي للحوم البيضاء على مستوى بلدية القلب الكبير بولاية المدية بقرار رئيس البلدية القاضي بمنعهم من رمي نفاياتهم في المفرغة العمومية الوحيدة بالمنطقة.

وقال أصحاب هذه المذابح في تصريح لـ “الموعد اليومي” بأن رئيس البلدية يتعمد منع رمي نفاياتهم في المفرغة العمومية دون وجه حق بالرغم من الشكاوى والمراسلات العديدة التي رفعت له وعلى مستوى الدائرة،

للمطالبة بتخصيص مكان لرمي الفضلات الخاصة بهذه المذابح، خصوصا وأن أصحابها لم يجدوا لحد اليوم مكانا خاصا للرمي، ما جعلهم يعانون من هذا المشكل الذي أصبح يعيق نشاطهم باعتباره مصدرهم الوحيد لرزق عائلاتهم.

وأوضح محدثونا بأنهم كانوا يرمون فضلاتهم قبل عام بشكل عادي جدا كجميع المواطنين باعتبارهم يزاولون نشاطهم وفقا للقانون ويحوزون على سجلات تجارية وتصريحات بالعمل إلى أن تم منعهم، ما جعلهم اليوم في رحلة البحث عن مكان خاص لرميها.

وأشاروا إلى أن بعض أصحاب هذه المذابح الـ 6 المتوزعة في المنطقة أصبحوا يضعون نفاياتهم في “مطامر”، أي حفر كبيرة تحت الأرض إلى غاية تسوية المشكل القائم من طرف رئيس البلدية الذي يعتبر -حسبهم- العائق الوحيد في تسوية هذا المشكل الذي بات يؤرقهم.