الرئيسية / رياضي / راموس.. بطل موقعة سان سيرو

راموس.. بطل موقعة سان سيرو

كرر سيرجيو راموس ما فعله منذ عامين وترك بصمة واضحة على تتويج ريال مدريد بلقب رابطة أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب أتلتيكو مدريد بعد عام متباين في مشوار مدافع منتخب إسبانيا.

وسجل راموس هدف التقدم المثير للجدل في سان سيرو ونفذ ضربة الترجيح بنجاح قبل اختياره كأفضل لاعب في المباراة وتتويجه باللقب الأوروبي للمرة الثانية في ثلاث سنوات.

 

وأثر راموس بشكل واضح على سير اللقاء بداية من الدقيقة 15 عندما وضع الكرة في مرمى الحارس يان أوبلاك بعدما تلقى تمريرة بالرأس من غاريث بيل رغم أن صاحب الهدف بدا في موقع تسلل.

وألقى راموس بنفسه أمام أنطوان غريزمان ليحرم المهاجم الفرنسي من فرصة خطيرة بينما ارتكب خطأ خططيا ضد يانيك كاراسكو في الشوط الثاني أثناء التعادل 1-1 ليوقف تقدم منافسه في هجمة مرتدة سريعة.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي ثم الإضافي بالتعادل نفذ راموس ضربة الترجيح الرابعة بنجاح وبهدوء قبل أن يسجل زميله كريستيانو رونالدو الضربة الحاسمة ويحرز ريال اللقب الأوروبي للمرة 11.

وقال راموس للصحفيين “هناك أشياء قليلة يمكن مقارنتها بالفوز بهذا اللقب. هذه مكافأة المجهود الضخم والمعاناة التي تعرضنا لها على مدار موسم صعب جدا.”

وأضاف “تسجيل الأهداف يمنحني دفعة حقيقية وتسجيل هدف في النهائي يبقى محفورا في التاريخ.”

ومنذ أقل من عام واحد ذكرت تقارير أن راموس على أعتاب الانتقال إلى مانشستر يونايتد وإنهاء فترة طويلة من اللعب في ريال مدريد.

وبعد شهرين من الجدل وضع راموس حدا للتكهنات ووقع على عقد جديد في أوت الماضي وقال إنه لم يرغب أبدا في الرحيل عن ريال.

وعانى راموس في بداية الموسم تحت قيادة المدرب رفائيل بينيتز وتعرض لخلع في الكتف بعد شهر واحد تقريبا من البداية ثم عانى من الإصابة ذاتها في نوفمبر الماضي.

وقال راموس “عانيت كثيرا بعد التعرض لإصابة في الكتف لكني قررت التوقف وتحسنت حالتي بعد ذلك.”وأضاف “إنه لشرف كبير أن أنهي الموسم بهذه الطريقة.”