الرئيسية / ثقافي / ربيعة جلطي مع “عازب حي المرجان” في معرض الكتاب
elmaouid

ربيعة جلطي مع “عازب حي المرجان” في معرض الكتاب

 تشارك الكاتبة والشاعرة، ربيعة جلطي في معرض الكتاب الدولي لهذه السنة، كاشفة عن عملها الروائي الأخير الذي يحمل عنوان “عازب حي المرجان”.

وكانت الروائية قد أعلنت عن مشاركتها في هذا الحدث الفكري السنوي بإصدارها الجديد، من خلال منشور لها على حساب فايسبوك، حيث تزامن صدور الرواية مع تنظيم الطبعة الـ 21 للمعرض الدولي للكتاب الذي يفتح أبوابه من الـ 26 أكتوبر إلى الـ 5 نوفمبر المقبل.

وورد في منشور ربيعة جلطي “أصدقائي وقرائي الأعزاء أخبركم بصدور روايتي الجديدة “عازب حّي المرجان”، الطبعة الجزائرية عن دار الإختلاف الجزائر والطبعة العربية عن دار ضفاف في بيروت.. ورواية “عازب حي المرجان” ستكون حاضرة أولا في المعرض الدولي للكتاب في الجزائر ثم في معارض دولية أخرى للكتاب”.

الجدير بالذكر أن ربيعة جلطي ـ وهي زوجة الكاتب الروائي أمين الزاوي ـ من أشهر الشاعرات والروائيات اللواتي نهضن بالأدب النسوي على الصعيد الوطني، العربي، وحتى الدولي، متحصلة على شهادة الدكتوراه في الأدب المغاربي الحديث، وهي مهتمة حاليا بتدريس الآداب في جامعة الجزائر، وكان آخر عمل روائي لها “حنين بالنعناع”، الذي تنبأت فيه بهجوم باريس الإرهابي، قبل حدوثه.

محمد عبد النور