الرئيسية / رياضي / “رحيل غوركيف لم يؤثر علينا ونثق في روراوة لاستقدام المدرب المناسب”

“رحيل غوركيف لم يؤثر علينا ونثق في روراوة لاستقدام المدرب المناسب”

كشف اللاعب كارل مجاني بأن رحيل المدرب السابق للخضر كريستيان غوركيف لم يؤثر إطلاقا على المنتخب، وتطرق إلى العديد من المواضيع قبل انطلاق الحصة التدريبية التي خاضها “الخضر” بمركز سيدي موسى، أين يحضرون تحسبا لمباراة السيشل المقررة في الثاني جوان برسم الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا…

 

 – كيف تجري تحضيراتكم لمباراة السيشل؟

* لقد بدأنا التحضيرات وسط غياب بعض العناصر الذين تأخروا في القدوم إلى التربص، وننتظر لحاقهم حتى يكتمل التعداد ونشرع في الأمور الجدية (يقصد تأخر قدوم خمسة لاعبين لأسباب مختلفة ويتعلق الأمر بمحرز، براهيمي، فيغولي، غلام وهني).

 

– هل تأثرتم برحيل المدرب كريستيان غوركيف؟

* لا، أبدا لأن نفس الطاقم الفني بقي.. صحيح أن المنتخب دون مدرب رئيسي لكن بقية الأعضاء نعمل معهم قرابة عامين على غرار نبيل نغيز ويزيد منصوري الذي كان لاعبا في المنتخب ثم أصبح في الطاقم الفني، وأعتقد أن لا شيء تغير خاصة وأننا نحن اللاعبون لدينا الخبرة الكافية للتعامل مع الوضع وناضجون وهناك لاعبون هم في حالة نفسية جيدة على غرار فوزي غولام ورياض محرز اللذان قدما موسما جيدا مع فريقيهما وإسلام سليماني أيضا الذي كنا نأمل في تواجده معنا (يغيب بداعي العقوبة).. ولا خوف علينا بخصوص سير التربص والحديث سيكون على الميدان والأمور متوقفة علينا نحن وكيف سنخوض اللقاء.

 

– كيف تتوقع أن تكون مباراة السيشل؟

* هي مباراة صعبة لكن على الورق نحن مرشحون للفوز.. نعلم أننا سنخوض المباراة على أرضية اصطناعية في ظروف صعبة لكن يجب علينا تحقيق نتيجة جيدة.. أمامنا قرابة 15 يوما سنجري خلالها التحضير وستكون كافية لتجهيز أنفسنا تحسبا للمباراة. أعتقد أن منافسنا الأكبر هو نحن، لذا سنركز على أنفسنا جيدا وإذا خضنا المباراة ونحن جاهزون مائة بالمائة سنحقق الفوز.

 

– كيف كان خطاب المدرب المؤقت نبيل نغيز معكم؟

* أبلغنا بأنه ليس المدرب الرئيسي وطلب منا مساعدته خاصة نحن الركائز، حيث طلب منا تأطير بقية اللاعبين، وبدا محفزا للغاية لتحقيق نتيجة جيدة أمام السيشل.. نحن نعي ما يجب القيام به ويجب تقديم المساعدة له من جميع اللاعبين وأعضاء الطاقم الفني وأنتم الصحفيون أيضا.

 

– التشكيلة الوطنية تشكو من نقص في لاعبي الاسترجاع، ألا يؤثر ذلك عليكم؟

* لا يمكن معرفة ما إن كان سيؤثر غياب بعض لاعبي الوسط الدفاعي قبل خوض اللقاء ولو أنني أدرك أن تواجد عدلان قديورة أو نبيل بن طالب كان سيكون في مصلحتنا، وعلينا نحن أن نقوم بتعويضهم وبالخصوص أنا لأنني متعود على اللعب في الاسترجاع بالرغم من أنني أنشط في فريقي في منصب مدافع محوري.

 

– كيف استقبلتم تواجد بعض اللاعبين الجدد؟

* ليس هناك أي مشكل بخصوص تواجد اللاعبين الجدد، لكن لحد الآن لا يمكن الحديث عن اندماجهم لأننا لم نتدرب كثيرا، وبعد مرور أسبوع يمكن الحديث عن اندماجهم… على كل حال نحن سعداء بتواجدهم معنا واستدعاؤهم هو مكافأة لهم على مستواهم الجيد مع أنديتهم وعلينا القيام بواجبنا لاستقبالهم في المنتخب.

 

– أنتم اللاعبون.. من المدرب الذي تريدونه في المنتخب؟

* رئيس الفاف محمد روراوة لن يأخذ بعين الاعتبار رأي اللاعبين أو الركائز في عملية انتداب المدرب الوطني، ونحن علينا أن نتعامل مع أي مدرب سيقوم باستقدامه وأعتقد أن الرئيس يملك الخبرة اللازمة لاختيار الشخص الأنسب ونحن مثلكم ليس لدينا أي معلومات بخصوص من سيدربنا.. ولا تهمنا جنسية هذا المدرب بقدر ما يهمنا أنه سيقودنا لتحقيق الفوز ويضعنا في ظروف جيدة، لفقد أشرف علينا مدرب محلي وأقصد رابح سعدان وسارت الأمور على ما يرام، كما أشرف علينا مدرب بوسني هو وحيد حاليلوزيتش وسارت الأمور جيدا معه، ويجب علينا أن نندمج مع عقلية المدرب الجديد.

 

– هل من جديد حول مستقبلك الاحترافي؟

* حاليا لا يمكنني القول بأنني سأبقى في ليفانتي لأن ذلك يبدو لي معقدا ولقد وضعت بندا في عقدي خلال انضمامي إليه الشتاء الماضي يسمح لي بالمغادرة إذا لم نتمكن من تحقيق البقاء (النادي الإسباني سقط إلى الدرجة الثانية)… سأقوم بدراسة بعض العروض وحاليا لا جديد يذكر وستتضح الأمور خلال شهرين.