الرئيسية / محلي / رسالة سكان أقوف إلى والي جيجل: نريد مشاريع تنموية
elmaouid

رسالة سكان أقوف إلى والي جيجل: نريد مشاريع تنموية

رغم أن زيارة والي الولاية إلى منطقتهم اعتبرت فأل خير عليهم، فإن بعض من سكان أقوف حمّلونا مسؤولية إيصال انشغالاتهم إلى السلطات الولائية، وعلى رأسهم والي الولاية بغية التدخل لتحسين ظروف السكان على

مستوى هذا الحي، وتحسين يومياتهم، وفي هذا الشأن أشار محدثونا إلى مشكلة عدم ربط كل البيوت بالغاز الطبيعي، وهو ما سجلناه على أرض الواقع أين تم لغاية الآن تسجيل ربط “359” منزلا فقط من أصل “440” منزلا.

وقد أكد محدثونا أن السبب يعود إلى مشاكل يجهلون مصدرها، حيث أوضحوا أنهم أبلغوا مصالح البلدية بذلك، وقدموا احتجاجهم لشركة إنجاز المشروع المتواجدة في الميدان لكن للأسف، حسبهم، فإن الحال ما زال كما هو.

من جهة أخرى، أشار البعض من السكان إلى تسجيل ظاهرة عدم وجود مسالك لبعض التجمعات السكانية على جوانب القرية، وتسجل حالة الـ “15 مسكنا” كما يسميه السكان الذين أشاروا إلى وجود خلاف مع شركة “سونلغاز” حول عملية تحويل أسلاك الكهرباء.

وبالمناسبة يلح محدثونا من سكان القرية على ضرورة تزويد مساكنهم بالعدادات لتجسيد استفادتهم من الغاز الطبيعي.

من جهة أخرى، فقد أشار البعض إلى ضرورة تكفل البلدية وتدخل السلطات المحلية لتخصيص مشروع في إطار تهيئة حي أقوف بكل أجزائه، السفلي “الفيرمة” والعلوي، وهو المشروع الذي وصفوه بالضروري لتزايد اهتراء المسالك في أحياء القرية، خاصة بعد عملية تجسيد مشروع الغاز الذي أدى إلى تدهور وضعية الطرق والمسالك وحتى إصابة شبكة توزيع المياه بأعطاب على مستوى بعض النقاط.

كما أشاروا إلى إشكالية قاعة العلاج التي تتواجد في وضعية كارثية مع غياب الطبيب عنها، وعدم وجود الممرض بشكل دائم، وهو ما يزيد من معاناة السكان اليومية، كما تحدثوا عن ضرورة خلق فضاءات عقارية لغرض البناء نظرا لحالة الإكتظاظ التي تتميز بها القرية، والتي تؤثر بشكل سلبي على العائلات.

محدثونا يأملون في تدخل السلطات المحلية لتخصيص مشاريع لتغيير واقع القرية، وتحسين ظروف ويوميات المواطنين.