الرئيسية / هموم المواطن / رسالة مفتوحة…إلى وزير السكن والعمران والمدينة
elmaouid

رسالة مفتوحة…إلى وزير السكن والعمران والمدينة

 يشرفني سيدي الوزير المحترم أن أتوجه إلى سيادتكم الموقرة بهذه الشكوى والتي ألخص لكم محتواها فيما يلي:

أنا الممضي أسفله السيد ( ع.ع.بن عيسى) لقد تقدمت بطلب سكن اجتماعي بتاريخ 13 فيفري 2013 على مستوى دائرة إقامتي وبعد مضي 04 سنوات من اللامبالاة من طرف السلطات المحلية ولجنة توزيع السكنات الاجتماعية على مستوى الدائرة لم أجد حلا لمشكلتي.

 وتعود قضيتي مع أزمة السكن إلى سنة 1996 حيث أجبرتني ظروف أمنية صعبة إلى النزوح إلى مدينة أخرى غير المدينة التي كنا نقطن بها برفقة عائلاتنا، وحاليا لا أملك أي سكن أو عقار صالح للبناء ولم يسبق لي أن استفدت من أي إعانة للدولة وأعيش ظروفا اجتماعية مزرية، ولدي بطاقة معوز وغير مؤمن إجتماعيا وحاليا زوجتي وأولادي يقيمان ببيت صهري ( والد زوجتي) وأنا أقيم في ورشة لأحد المقاولين، وقد عاينت اللجنة المختصة مكان تواجدي بالورشة ووقفت على ظروفي الاجتماعية الصعبة.

ورغم كثرة الشكاوى التي تقدمت بها إلى المسؤولين المعنيين بهذا الأمر وتقديم لهم كل الوثائق التي تثبت أحقيتي في الحصول على سكن إجتماعي وفق ما يقتضيه القانون، لكن كل محاولاتي باءت بالفشل ولازالت لحد الآن أتخبط في مشاكل عويصة جراء تشردي رفقة أولادي وزوجتي.

أيعقل سيدي الوزير أن تمنح سكنات لأناس يملكون فيلات لأنهم لا يملكون وثائق تثبت ملكيتهم لتلك السكنات ويتحايلون على السلطات المعنية من أجل الحصول على سكن اجتماعي، ويحرمون آخرين هم بأمس الحاجة إلى ذلك السكن.

وعليه أناشدكم سيدي الوزير المحترم التدخل لدى السلطات المعنية لإنصافي في أقرب الآجال.

وفي الأخير تقبلوا مني فائق التقدير والاحترام.

المعني بالأمر: ع.ع. بن عيسى

دائرة أبو الحسن