الرئيسية / محلي / رعب في العاصمة وسكان القصبة يحتجون

رعب في العاصمة وسكان القصبة يحتجون

شعر سكان الجزائر العاصمة والولايات المجاورة في حدود الساعة الواحدة من صباح الأحد، بهزة أرضية بلغت شدها 5.3 درجات على سلم ريشتر، وحدد مركزها، بحسب مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء، بـ 10 كيلومترات شمال شرق منطقة “ميهوب” في المدية، وأعقبتها 11 هزة إرتدادية، الأمر الذي تسبب في حالة من الهلع في العديد من سكان البيوت الهشة بالولايات الخمس التي شعرت بالهزة .

 

تسببت الهزة الأرضية التي دامت 20 ثانية في  حالة من الهلع والاستنفار أربكت سكان البيوت الهشة حيث سجل سقوط 40 جريحا بولايتي المدية والبويرة بعدما اضطر العديد منهم  إلى القفز من النوافذ في حين تعرض آخرون إلى السقوط أثناء محاولتهم الهروب .

كما أحدثت الهزة تشققات عميقة في جدران عدة بنايات بسبب قوتها، في كل من بلديات  “بابا حسن”، “الدرارية”، “الدويرة”، “القليعة”، “البليدة”، “تابلاط”، “بني سليمان” وغيرها.

وبالعاصمة قضى سكان حي القصبة العتيق ليلتهم في الشارع حيث طالبوا والي العاصمة عبد القادر زوخ بانتشالهم من المعاناة التي يعيشونها خصوصا وأن سكناتهم مهددة بالانهيار  والبلدية عاجزة عن ترحيلهم بسبب استفادتها من حصة ضعيفة من السكنات الاجتماعية لا تتعدى الـ100 سكن .