الرئيسية / رياضي / رغم تصنيفه ضمن قائمة أحسن الصفقات… سوداني يغيب عن أولى مباريات نوتنغهام فوريست
elmaouid

رغم تصنيفه ضمن قائمة أحسن الصفقات… سوداني يغيب عن أولى مباريات نوتنغهام فوريست

الجزائر- غاب، السبت، الدولي الجزائري العربي هلال سوداني عن أوّل مباراة رسمية مع فريقه الجديد نوتنغهام فورست الإنجليزي، في مفاجأة غير متوقعة بحكم تألق هداف دينامو زغرب الكرواتي السابق في وديات

فريقه التحضيرية للموسم الجديد، وإصرار المدرب الإسباني كارنكا على ضمه. وتعادل نوتنغهام فورست بِنتيجة (1-1) مع المضيف بريستول سيتي، في افتتاح الشامبيونشيب أي دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وكان المدرب الإسباني أيتور كارنكا مدرب نوتنغهام فورست استدعى 18 لاعبا، لِمواجهة بريستول سيتي، مُفضّلا إبعاد سوداني، الذي يبدو أنه مازال لم ينل بعد ثقة الجهاز الفني، وانضمّ لاعب جمعية الشلف السابق (30 سنة) إلى نوتنغهام فورست مُؤخّرا بعقد يمتد لثلاثة مواسم، بعد تجربة دامت خمس سنوات مع دينامو زغرب الكرواتي، ونال في الموسم المُنقضي لقب البطولة والكأس المحلية، وهدّاف الدوري بِرصيد 17 توقيعا، وبِالمقابل، تألّق الدولي الجزائري السابق عدلان قديورة، وساهم في صنع الهدف الأوّل لِفريقه نوتنغهام فورست ضد المُنافس بريستول سيتي.

هذا وكان سوداني اختير ضمن قائمة أحسن 5 لاعبين أفارقة في الدوري الدرجة الأولى الانجليزي يعول عليهم كثيرا في بداية الموسم الجديد، وهذا رغم أنه لم يلعب أي دقيقة لحد الساعة، لكن سمعته في الدوري الكرواتي وتجربته الكبيرة مع المنتخب الوطني سبقته إلى الدوري الإنجليزي، ما جعله يصنف ضمن قائمة اللاعبين القادرين على صنع الحدث مع فريقه نوتنغهام فوريست في الدوري الانجليزي.

وصنفت شبكة “أو س بي أن” الرياضية اللاعب الجزائري سوداني ضمن قائمة ضيقة من خمسة لاعبين أفارقة يتوقع منهم التألق بشكل لافت في منافسة دوري الدرجة الأولى الانجليزي، أي القسم الثاني. وأعدت الشبكة المذكورة تقريرا قالت فيه إن سوداني يملك مؤهلات فنية وبدنية كبيرة تخول له التألق مع فريقه الجديد نوتنغهام فوريست، مشيدة بتجربته الكبيرة وأرقامه المذهلة مع نادي دينامو زغرب الكرواتي، وواصفة إياه بالهداف الكبير الذي سيقدم الإضافة المرجوة لنوتنغهام فوريست، وعدد التقرير النقاط الإيجابية في طريقة لعب مهاجم “الخضر”، خاصة قوته البدنية الهائلة وسرعته وقوته في التوغل، وهو ما يعد ميزة جيدة في الكرة الانجليزية.