الرئيسية / رياضي / روراوة سيمنح 150 ألف أورو للمدرب الجديد

روراوة سيمنح 150 ألف أورو للمدرب الجديد

 قبل أيام من إعلان رئيس “الفاف” عن المدرب القادم للمنتخب الوطني، يُروّج أن محمد روراوة أبدى استعداده لتقديم أجرة تقارب الـ 150 ألف أورو شهريا (أزيد عن 1.8 مليار سنتيم) لخليفة غوركيف،

ليكون التقني الأعلى أجرا في إفريقيا، مقارنة بنظرائه في بلدان القارة السمراء.

ومادام روراوة مستعد لتقديم الغلاف المالي الضخم المشار إليه، فإن المدرب الجديد يجب أن يكون في مستوى ما يتقاضاه، ويناسب السمعة العالمية التي بلغها “محاربو الصحراء”، ويرفع سقف طموحات أنصار “الخضر” عاليا.

وأكدت التجارب أن رئيس الفاف عادة ما يُطيل المفاوضات ثم يُفاجئ الشارع الكروي بمدرب “محدود”، على غرار البلجيكيين جورج ليكنس وروبيرت واسايج وكريستيان غوركيف، حيث لم يمكث الإطاران البلجيكيان أكثر من سنة، بينما وُفّرت لزميلهما الفرنسي كل الإمكانات وفشل.

وفي نفس السياق، قالت المجلة الفرنسية “جان أفريك” – في أحدث تقرير لها بهذا الشأن – إن التقني البرتغالي جورج كوستا الذي يمسك بالزمام الفني لمنتخب الغابون هو المدرب الأعلى راتبا في إفريقيا، حيث يقبض 70 ألف أورو (أزيد عن 869 مليون سنتيم). وأضافت بأن اتحاد الكرة الغابوني يفكر هذه الأيام في تنحيته بسبب سلبية النتائج المسجّلة، خاصة وأن هذا البلد سيحتضن شهر جانفي المقبل نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وما زال روراوة يتريّث في الإعلان عن الناخب الوطني الجديد، لأنه يعلم جيّدا أن الإعلان عن انتداب هذا التقني الآن قد يُكلّف خزانة الفاف أموالا باهظة، خاصة وأن تصفيات مونديال روسيا 2018 في شوطها الأخير لن تنطلق حتى الخريف المقبل، وبالتالي لا يريد روراوة تبذير موارد الفاف و”تسمين” مدرب لا يعمل، ولهذا سيعلن عن انضمامه للمنتخب الوطني الشهر المقبل، وسيبدأ العقد في شهر أوت لتحضير مواجهة ليزوطو.