الرئيسية / رياضي / رياضات ميكانيكية…. إعادة انتخاب شهاب بلول للعهدة الثانية على التوالي
elmaouid

رياضات ميكانيكية…. إعادة انتخاب شهاب بلول للعهدة الثانية على التوالي

أعيد انتخاب شهاب بلول على رأس الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية للمرة الثانية على التوالي للعهدة الأولمبية (2017-2020)، عقب أشغال الجمعية العامة الانتخابية المنعقدة الجمعة بدار الشباب ببوزريعة (الجزائر

العاصمة).

وحاز بلول – الذي تولى رئاسة اتحادية الرياضات الميكانيكية من سنة 2010 لخلافة نفسه خلال انتخابات الجمعة – على 30 صوتا مقابل 23، فيما ألغيت ثلاثة أصوات.

وجرت عملية الاقتراع بحضور 43 عضوا يشكلون تركيبة الجمعية الانتخابية وممثل وزارة الشباب والرياضة. كما تم انتخاب 7 أعضاء المكتب التنفيذي الجديد إضافة إلى ثلاثة إضافيين.

وبهذه المناسبة، قدم بلول (46 سنة) الخطوط العريضة “لمواصلة تطوير الرياضات الميكانيكية في الجزائر والحفاظ على المكاسب المحققة”.

وناشد رئيس الهيئة الفديرالية “الدولة للتدخل والمساعدة على انجاز مضمارين جيدين للسباقات والتكوين، واحد بولاية الجلفة يتربع على مساحة 45 هكتارا وآخرا تم الموافقة مبدئيا عليه من طرف مسؤولي ولاية البويرة لفائدة رياضيي هذا الاختصاص

الذي لا يمكن أن يتطور – حسبه- إلا إذا توفرت الإرادة السياسية وتدخل المعنيون وساهموا في انجاز المشروعين المذكورين لأنه مكلف جدا”.

ولتجسيد استراتيجيته المتمثلة في ترقية هذا الاختصاص، طالب بلول السلطات بضرورة تسهيل “إستفادة الرياضات الميكانيكية من المركبات والدراجات النارية والعتاد الخاص بهذه الرياضة المحجوزة على مستوى الحظائر التابعة للجمارك الوطنية كسيارات رباعية الدفع والألبسة الواقية وهذا من أجل هدف جمعوي ورياضي يعود بالفائدة على الشباب”.

ودعا الأعضاء السبعة المنتخبون إلى “تحمل مسؤولياتهم كاملة في تطبيق سياسة الهيئة الفديرالية في الميدان، والاستفادة من المزايا التي تمنحها الاتحاديتان الدوليتان على التوالي، للسيارات والدراجات النارية، مثل الدعم المالي المقدم للتكوين، بالإضافة إلى الدفاع عن مصالح هذه الاتحادية لديها وليس الاكتفاء بالظهور في المناسبات”.