الرئيسية / رياضي / ريال مدريد بطلا لكأس السوبر الأوربية
elmaouid

ريال مدريد بطلا لكأس السوبر الأوربية

 توج ريال مدريد الإسباني بكأس السوبر الأوروبية لكرة القدم بعد تغلبه 3-2 على منافسه المحلي اشبيلية بعد لجوء الفريقين إلى الوقت الإضافي.

 

وكان ريال مدريد بطل دوري الأبطال في طريقه للخسارة عندما تأخر 2-1 أمام بطل الدوري الأوروبي، قبل أن يسجل مدافعه وقائده سيرجيو راموس، هدفا من ضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع، لتمتد المباراة لشوطين إضافيين.

وصمد اشبيلية رغم طرد مدافعه تيموثي كولودزيتشاك في بداية الوقت الإضافي، لكن الظهير داني كارباخال سجل هدف الفوز لفريق المدرب زين الدين زيدان قبل الاحتكام لركلات الترجيح.

من جهته، أكد سيرجيو راموس، قائد فريق ريال مدريد الإسباني، أن النادي الملكي يتميز بالروح القتالية وليس فقط النزعة لحصد الألقاب.

وقال راموس، خلال مؤتمر صحفي عقب الفوز في نهائي كأس السوبر الأوروبي على إشبيلية 3-2 “جينات الريال ليست مكونة من الفوز فقط، بل القتال أيضا. هذا هو ما تعلمته منذ قدومي إلى هنا، لذا نحرز دوما أهدافا في الدقيقة الأخيرة”.

وأوضح المدافع، الذي اختير رجل المباراة، وسجل هدف التعادل الذي قاد اللقاء للوقت الإضافي، أنه تجاوز تسببه في ركلة الجزاء التي سجل منها إشبيلية هدف التقدم، وأن هذه الثقة هي التي ساهمت في تسجيله هدف التعادل للملكي.

واحتفى راموس، بالأداء الذي قدمه فريقه الذي أصبح يضم الكثير من العناصر الشابة واللاعبين الجدد، معتبرا أن ريال مدريد “يستحق الفوز” وأن البطولة ذات أهمية.

وتابع راموس “تبدو كما لو كانت لا شيء، لكنه لقب أوروبي، يكلف الأمر الكثير للتواجد هنا. يجب إضفاء الأهمية التي تستحقها”.