الرئيسية / رياضي / ريال مدريد يقتحم المعركة ويدافع بشراسة عن زيدان

فيما وبخت وزيرة الرياضة الفرنسية لو غريه

ريال مدريد يقتحم المعركة ويدافع بشراسة عن زيدان

رد نادي ريال مدريد على الهجوم الذي تعرض له زين الدين زيدان أسطورة الملكي، من قبل نويل لو غريه رئيس اتحاد الكرة الفرنسي.

وقال ريال مدريد في بيان رسمي “يأسف النادي لسماع التصريحات المؤسفة التي أدلى بها رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو غريه، حول زيدان أحد أعظم أساطير الرياضة العالمية”.

وأضاف “تشير هذه الكلمات إلى عدم احترام أحد أكثر الشخصيات التي تحظى بإعجاب مشجعي كرة القدم حول العالم، ويتوقع نادينا التصحيح الفوري لهذا الموقف”.

وتابع “زيدان بطل العالم وبطل أوروبا الذي دافع عن قميص بلاده وحقق له العديد من الألقاب، يمثل قيم الرياضة وقد أظهر ذلك طوال مسيرته الاحترافية كلاعب وكمدرب”.

وأتم “تصريحات لو غريه غير مناسبة تجاه شخص يحمل هذا التمثيل، كما أن تصرفه مشابه لما أدلى به أيضا عن قائدنا كريم بنزيما صاحب الكرة الذهبية وبطل دوري الأمم مع فرنسا 2021، والحائز على دوري أبطال أوروبا 5 مرات، بالإضافة إلى العديد من الألقاب الأخرى”.

وفي نفس السياق، علقت وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، على تصريحات لو غريه قائلة عبر حسابها على “تويتر”: “تصريحات خارج السياق مرة أخرى، مع إضافة تضمنت عدم الاحترام المخزي الذي يسيء إلينا جميعا، ولأسطورة كرة القدم والرياضة”.

وتابعت أوديا كاستيرا: “لا ينبغي لرئيس اتحاد رياضي في فرنسا أن يقول ذلك.. الاعتذار عن هذه الكلمات الكبيرة تجاه زيدان من فضلك”.

وكان لوغريه قد رد، حين سئل عن إمكانية تولي زين الدين زيدان تدريب المنتخب البرازيلي، بقوله: “لا أهتم.. يمكنه الذهاب حيث يريد، سواء فريق أو منتخب، لأنني بالكاد أهتم بما يخص زيدان.. ربما يحتاج لبرنامج معين، حتى يجد ناديا أو منتخبا يعمل معه”.

وعما إذا كان قد تواصل معه، قال: “بالتأكيد لم أتواصل مع زيدان، لم نتحدث حتى عبر الهاتف”.

وكان نجم فرنسا، كيليان مبابي، قد علق في وقت سابق على تصريحات لو غريه بقوله: “زيدان هو فرنسا.. لا يجب أن نقلل من احترام الأسطورة بهذه الطريقة”.