الرئيسية / دولي / زعم أن العديد من الدول العربية لا ترى إسرائيل الآن كعدو،نتنياهو: السلام مع الفلسطينيين يمر عبر “التطبيع” مع العرب
elmaouid

زعم أن العديد من الدول العربية لا ترى إسرائيل الآن كعدو،نتنياهو: السلام مع الفلسطينيين يمر عبر “التطبيع” مع العرب

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن هناك إمكانية لتحقيق السلام مع الفلسطينيين عبر “تطبيع” العلاقات مع دول عربية ترى فيها “إسرائيل” حليفا لمواجهة إيران.

وذكر نتنياهو في تصريحات صحفية بثت الثلاثاء، عقب زيارته لليتوانيا، أنه “يرى طريقا للسلام مع الفلسطينيين من خلال تطبيع العلاقات مع دول عربية تواجه كإسرائيل تزايدا في النفوذ الإيراني”، وفق ما أوردته وسائل إعلام فلسطينية الثلاثاء.

وزعم، أن “العديد من الدول العربية لا ترى إسرائيل الآن كعدو لها بل كحليف لا يمكن الاستغناء عنه في التصدي للعدوان الإيراني”.

وأضاف: “لقد نشأ من ذلك تطبيع يمكن أن يقود إلى السلام”، معتقدا أنه “إذا كان لدينا سلام مع العالم العربي الأوسع، فسيساعد ذلك في التوصل لسلام مع الفلسطينيين”.

وتتفق إسرائيل مع دول عربية في الموقف الرافض للاتفاق النووي الموقع مع إيران وسبق لها المطالبة بخطوات أكثر تشددا من أجل التصدي للنفوذ المتزايد لطهران في الشرق الأوسط.

ويدور الحديث في هذه الأيام عن خطة أمريكية للتسوية عرفت إعلاميا باسم “صفقة القرن”، يرى العديد من المتابعين أنها تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وفتح الباب أمام “تل أبيب” للتطبيع مع الدول العربية وخاصة الخليجية.